حركة تنقلات جديدة في بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس

حركة تنقلات جديدة في بطريركية الإسكندرية للروم الارثوذكس     
حركة تنقلات جديدة في بطريركية الإسكندرية للروم الارثوذكس  

أنهى المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، برئاسة صاحب الغبطة البابا البطريرك ثيودوروس الثاني، في المقر البطريركي بمدينة الإسكندرية، أعماله بانتخاب رؤساء الكهنة الجدد، كما أجريت تنقلات للمطارنة والأساقفة وفقًا لخبرتهم في الخدمة بالعمل التبشيري.

وجاءت تنقلات المطارنة على النحو التالي: نيافة المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس نُقل إلى مطرانية بيلوسيو (بورسعيد)، نيافة المتروبوليت بانديليمون مطران كونغو برازافيل والجابون نُقل إلى مطرانية نفكراتيذوس، نيافة المتروبوليت.

ونقل يرونيموس مطران بوكومبا، إلى مطرانية كمبالا، ونيافة المتروبوليت ثيودوسيوس مطران كاناجا والكونغو الديموقراطية، نُقل إلى مطرانية كينشاسا، والأسقف سيلفستر أسقف جولو، نُقل إلى أسقفية جينجا وشرق أوغندا.

وانتخب الأرشمندريت خريسوستوموس ميدونيس أسقفًا على أسقفية بوكومبا، والأرشمندريت نكتاريوس كابوي إنتُخب أسقفًا على أسقفية جولو وشمال أوغندا، والأرشمندريت خاريتون موسونجاي انتُخب أسقفًا مساعدًا في متروبوليتية كاتانجا (الكونغو).

والأرشمندريت ثيميستوكليس أداموبولوس إنتُخب أسقفًا مساعدًا لأسقف نيلوبوليس، ونُقل إلى متروبوليتية غينيا، الأرشمندريت كوسماس ثاسيس إنتُخب أسقفًا مساعدًا لأسقف كونستانتيانيس، ونُقل إلى نُقل إلى متروبوليتية كاتانغا (الكونغو)، الأرشمندريت نيكوديموس توتكاس أسقفًا مساعدًا لصاحب الغبطة.

نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية ومطروح