متحور أوميكرون قد ينقذ البشرية من الوباء.. فيديو

كورونا
كورونا

 

بعد انتشار متحور أوميكرون وقلق بلاد العالم من هذا الوباء شديد الخطورة الذي قال عنه الأطباء والعلماء بأنه أشد خطوره من كورونا ، فمازال الأطباء والعلماء ورائه يبحثون في جميع الثغرات محاولة منهم الوصول الي اي معلومة تفيد البشرية بشأن هذا المرض الفتاك الخطير .

وأثناء البحث والدراسة في متحور أوميكرون أكد اختصاصي في الأمراض المعدية أن متحور أوميكرون بإمكانه إنقاذ البشرية بسبب انتشاره السريع دون خطر على المصابين مما يسمح باكتساب مناعة جماعية طبيعية.

وقال الاختصاصي الجزائري إيدير بيطام، اليوم الخميس، إن متحور أوميكرون هو 50 مرة أكثر عدوى من دلتا ولكنه يعزز المناعة الجماعية الطبيعية، مما يعني حماية البشرية من متحورات أخرى أكثر خطورة.

وأوضح أن هذا المتحور يمكن أن يسد الفراغ المسجل بسبب العزوف عن التلقيح، كما أرجع بيطام سبب تردد المواطنين في التلقيح ضد كوفيد-19 إلى نشر الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نفس الوقت قام معهد باستور، الخميس، بالإعلان عن تسجيل 82 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون في الجزائر، تم تأكيدها بعد إجراء التحاليل على اختبار"بي سي ار" إيجابي للمعنيين بالمخبر المرجعي.

وقال المعهد في بيان: "في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر للكشف عن السلالات المتحورة المختلفة لفيروس كورونا، يعلم المعهد بأنه تم الكشف عن 82 حالة جديدة للمتغير "أوميكرون"، تم تأكيدها بعد إجراء التحاليل على اختبار "بي سي ار" إيجابي للمعنيين".