حادث سير مروع.. 17 قتيلا و8 جرحى نتيجة التصادم

جانب من الحادث
جانب من الحادث

في حادثة مأساوية، راح ضحيتها 17 شخصا، بعد أن لقي  مصرعهم وأصيب 8 على الأقل، إثر اشتعال النيران  في سيارة دفع رباعي اصطدمت بميكروباص يتسع لـ22 راكبا  في مقاطعة ليمبوبو شمال غربي جنوب أفريقيا. 

ونتج هذا الحادث المؤلم بسبب وجود مشكلة في إطارات السيارات مما دعا المسئولين في جنوب أفريقيا لمناشدة سائقي السيارات فحص سياراتهم، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ستار» البريطانية. 

وقال متحدث من  وزارة النقل وسلامة المجتمع للمنطقة، بأن سائق سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات فقد السيطرة على السيارة عندما انفجر أحد الإطارات، مما أدى إلى اصطدام مرعب بحافلة مرسيدس بنز.

اقرأ أيضا| «حطم رأسه وحاول قطعها».. قتل والده المسن بوحشية رفضًا لزواجه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجاء في بيان صادر عن شرطة المرور، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اشتعلت النيران في الحافلة وأدى إلى مقتل أحد عشر راكباً محاصرين بداخلها، وقتل سائق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من جراء الارتطام، كما نجا 8 أشخاص وأصيب 6 بجروح خطيرة وهرب اثنان بإصابات طفيفة». 

وقام المسؤولون، بتوجيه نداء مباشر لسائقي السيارات للتحقق من حالة سياراتهم قبل التوجه إلى المقاطعة إثر ملاحظتهم سببًا مشتركًا للوفيات والإصابات الأخيرة على الطريق.

ووفقًا لصحيفة «The Citizen» الأفريقية، فإن الحادث يأتي بعد أيام فقط من وقوع حادث مماثل على نفس الطريق السريع N1 جنوب موكوباني، أن المسعفين عثروا على سيارة الدفع الرباعي في أحد الحارات بينما انقلبت الشاحنة على سطحها في الآخر، مضيفًا: «كلتا السيارتين تعرضتا لأضرار كبيرة في التصادم». 

ووفقًا لبيانات  منظمة الصحة العالمية  لعام 2018، تحتل جنوب أفريقيا المرتبة 68 من أصل 183 دولة في وفيات حوادث الطرق.