أمم إفريقيا 2021| كاف يندد بالاعتداء على الصحفيين الجزائريين في الكاميرون

كاف
كاف

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الاعتداء الذى تعرض له الصحفيين الجزائريين مساء أمس فى مدينة دوالا بالكاميرون بالأسلحة البيضاءضمن فاعليات بطولة كاس الأمم الإفريقية 2021.

 وأصدر كاف بيانا رسميا  أدان خلاله  هذا الاعتداء وأعلن تضامنه معهم وتمنياته بالشفاء العاجل لهم.

ودعا كاف فى بيانه كل الكاميرونيين لإدانة العنف للحفاظ على نجاح كأس الأمم الأفريقية 2021 الذي تحتضنها بلادهم كما دعا المنظمين إلى تأمينه وحماية المشجعين والزوار ووسائل الإعلام.

وأوضح كاف في بيانه أنه يقوم بالتنسيق مع السلطات الحكومية الكاميرونية لفهم تفاصيل الحادث، خاصة أن الواقعة ما زالت قيد التحقيق لدى الشرطة.

وأشار  إلى أنه يتواصل مع الصحفيين الجزائريين المعتدى عليهم أيضًا، لافتًا إلى انتظار تقرير مفصل عن الواقعة يضم أقوال كل الأطراف.

وكانت التقارير أشارت إلي أن أشخاصا مدججين بالأسلحة البيضاء اعترضوا الصحفيين الجزائريين  أثناء خروجهم من الفندق الذي يقيمون فيه في المدينة واعتدوا عليهم ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح وأشار إلى أن المعتدين سلبوا الضحايا كل ممتلكاتهم بما فيها جوازات السفر.

وفي سياق اخر قال الاتحاد الجزائرى، فى بيان رسمى، إن حادث الاعتداء الذى تعرض له ثلاثى البعثة الإعلامية حادث جبان، بعدما تعرضوا لإصابات جسدية طفيفة، وسرقة بعض متعلقاتهم الشخصية".

وأضاف الاتحاد الجزائرى فى بيانه أن ما حدث تصرف غير مسؤول جاء خلال منافسات بطولة قارية تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل وخارج الميدان.

وقال الاتحاد الجزائرى لكرة القدم إن مسؤولى الاتحاد الإفريقى تواصلوا فور وقوع الحادث بالمسؤول الأمنى المرافق لبعثة الجزائر، والذى تواصل الأخير بدوره مع المسؤول الأمنى بمدينة دوالا الكاميرونية، وهو الأمر الذى سرع من انتقال الأخير إلى مقر الحادث للاطمئنان على وضعية الصحفيين الجزائريين ضحايا الاعتداء، وقرر فتح تحقيقات موسعة بخصوص تلك الواقعة.

وانطلقت كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون اليوم  9 يناير الجاري وتستمر حتي 6 فبراير القادم .

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدين الاعتداء على ثلاث صحفيين في الكاميرون