أول غوريلا نادرة تولد في محمية «فيرونجا» خلال عام 2022

غوريلا
غوريلا

نشرت محمية فيرونجا أقدم محمية طبيعية في الكونغو والمعروفة داخل إفريقيا، عن ميلاد غوريلا جديدة في المحمية من فصيلة نادرة كانت تحافظ المحمية على سلالتها لعقود من الزمن حتى تتمكن من مضاعفة أعدادها في أكثر من محمية في افريقيا.

وأعلنت ميلاد غوريلا جديدة في المحمية من سلالة نادرة واحتفلت بها المحمية بإعتبارها أول غوريلا تولد في المحمية في عام 2022، وذلك حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

و ذكرت المحمية أنه في عام 2021، سجلت المحمية ولادة 17 غوريلا من نفس الفصيلة، وأشارت إلى أنها تحاول بذل كل الجهود للحفاظ على تلك السلالة النادرة من الغوريلات.

وأضافت أن مسئولي المحمية الطبيعية في الكونغو وبعض الدول الإفريقية بذلوا قصارى جهدهم، حتى يتمكنوا من زيادة ذلك النوع من الغوريلات وتمكنوا خلال 40 عاما من الجهد والأبحاث العلمية من زيادة الأعداد الغوريلات من 200 إلى 1000 غوريلا.

ويذكر أن محمية فيرونجا الطبيعية تعتبر من أقدم المحميات في إفريقيا و التي أنشأت في عام 1925 وقامت اليونسكو بإدراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

وهناك حوالي 720 غوريلا فقط متبقين على قيد الحياة في البرية من هذا النوع من الغوريلا بالإضافة الى 200 غوريلا تعيش في الحديقة الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأن من أعداد غوريلا الجبل قد إزدادت بنسبة بسيطة خلال السنوات الأخيرة نتيجة الجهود في المحافظة على ذلك النوع من الإنقراض .

أقرأ ايضا لحظات مرعبة.. غوريلا غاضبة تهاجم سياحًا وتتسبب في هروبهم