المؤبد لقاتل صهره و10سنوات لـ٤ متهمين آخرين بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالسجن المؤبد في حق متهم قتل صهره  وأصاب2 من أشقاءه بإصابات خطرة بقرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية بمعاونة آخرين تم الحكم عليهم بالسجن 10 سنوات بنفس القضية.
 
تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطاراً من مأمور مركز شرطة منيا القمح بورود بلاغاً بوفاة «إسلام.ع.ع»، 28 سنة، فني بشركة المقاولون العرب مقيم بقرية الصنافين التابعة لمركز مينا القمح إثر إصابته بطلق ناري وتعدي من آخرين بينهم صهره، كما أصيب شقيقيه «وائل» بقطع في أوتار القدم و«أيمن»، بجروح متفرقة في جسده.
 
وانتقلت قوة من ضباط مباحث المركز لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة وتبين قيام عدد من أفراد أسرة أرملة شقيق المجني عليهم باقتحام منزلهم إثر وقوع مشادة مع أرملة شقيقهم المتوفي، فقام أقاربها بينهم شقيقها بالتشاجر مع المجني عليهم واقتحام المنزل والتعدي عليهم بالضرب مستخدمين أسلحة بيضاء وأسلحة نارية، ما أدى وفاة المجني عليه وإصابة شقيقيه.

اقرأ أيضا|المشدد 10 سنوات للسائقين تاجري المخدرات بالشرقية
 
وأكدت التحريات إن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه وأشقائه ووالدهم، بسبب خلاف عائلي وأثناء مغادرة أرملة شقيقهم المنزل ونقلها بعض الأثاث والمفروشات إلى منزل مجاور للإقامة فيه على خلفية تشاجرهم معها.
 
وأشارت التحريات إلى أن أرملة شقيقهم توجهت إلى منزل عائلتها وحضر أشقاؤها ومعهم مجموعة من أقاربهم يحملون أسلحة بيضا وحاولوا التعدي على المجني عليه والمصابين إلا أن الجيران تدخلوا وتمكنوا من إبعادهم عن المنزل، وكان والد المجني عليهم قد توجه إلى منزل أحد كبار عائلة المتهمين وجري الاتفاق على عقد جلسة عرفية بشرط جزائي 50 ألف جنيه وأن من أخطأ يتحمل العقاب الذي سيفرضه القضاة العرفيون خلال الجلسة العرفية. 
 
وذكرت التحريات، أن المجني عليهم فوجئوا بعد ذلك بقيام المتهمين بمحاصرة المنزل وتحطيم الباب بأسلحة بيضاء وتمكنوا من الدخول وقاموا بالتعدي على المجني عليه وإصابته بطلق ناري وإصابة شقيقه بقطع في أوتار القدم وإصابة آخر بجروح في أنحاء متفرقة من جسده فروا هاربين قبل أن يتم ضبط أحدهم وتسليمه للشرطه.
 
وتم إحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات بالزقازيق متهمين بقتل المتوفي مع سبق الإصرار، وهم "عبد العزيز ف. ومحمود ف. ومحمود ع. وشريف س. وأحمد م.".
 
كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول بالمؤبد والمتهمين الأربع الآخرين بالسجن 10 سنوات.