البحرية الأمريكية تطور أنظمة القيادة والسيطرة والاستخبارات «C5ISR»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منحت البحرية الأمريكية عقدًا بقيمة 137 مليون دولار لشركة الطيران البريطانية BAE Systems لدعم أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر وأنظمة القتال والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C5ISR) للخدمة.

إقرأ أيضاً:أمريكا ترقي أجهزة التشويش بطائرات الهجوم الإلكترونية

يعد C5ISR نظامًا متكاملًا ومتصلًا بالشبكة يعزز اتخاذ القرارات العسكرية والوعي بالأوضاع ، خاصة في المهام المعقدة والصعبة.

وتنص الاتفاقية على توفير الدعم الميداني والاستدامة والهندسة أثناء الخدمة لنظام C5ISR.

وبحسب ما ورد، ستوفر الشركة أيضًا مجموعة واسعة من الترقيات التقنية، مما يعود بالفائدة على الجيش والعديد من المنشآت الدفاعية الحكومية الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب العقد الذي مدته خمس سنوات أن تقوم شركة BAE Systems بتسهيل تدريب الأفراد العسكريين ومساعدتهم في التعرف على قدرات النظام.


وفقًا لنائب رئيس BAE Systems ليزا هاند ، فإن خبراء التكنولوجيا بالشركة على استعداد لمساعدة البحرية الأمريكية على التكيف والحفاظ على التفوق التكتيكي وسط التهديدات المتطورة.

وقالت في بيان صحفي: "إن خبرتنا العميقة في الاستدامة C5ISR ، والقوى العاملة الماهرة ، والموارد الموجودة في مكاننا وضعتنا جيدًا لإعادة التنافس على هذا العمل المهم". سيستفيد المحاربون من توفر النظام العالي والقدرة المتزايدة على حل المشكلات المعقدة.