"المهندسين": المحاضرات بالنقابة تمثل مخزونًا علميًّا كبيرًا

جانب من المحاضرات
جانب من المحاضرات

أكد المهندس حسن عبدالعليم الأمين العام لنقابة المهندسين، على حرص جميع شُعب النقابة على عقد ندوات ومحاضرات هامة لجموع المهندسين، موجهًا الشكر لمجلس شعبة الهندسة المدنية على تنظيم 42 محاضرة مجانية متتالية.
وأضاف الأمين العام لنقابة المهندسين، أن المحاضرات التى أقامتها نقابة المهندسين شعبة الهندسة الميدانية تمثل مخزونًا علميًّا كبيرًا، ومتضمنة معلومات مفيدة لشباب وشيوخ المهندسين. 
جاء ذلك خلال مشاركته فى ختام المحاضرات المجانية، التي نظمتها شعبة الهندسة المدنية، بالندوات التثقيفية التي تنظمها شُعب النقابة المختلفة، وعلى رأسها شعبة الهندسة المدنية. 

اقرأ أيضا| نقيب المهندسين: نتواصل مع مجلس النواب لتعديل بعض مواد قانون النقابة
وأعرب المهندس الاستشاري أحمد رمزي، عن سعادته بختام سلسلة المحاضرات المجانية والتي بلغ عددها 42 محاضرة، حاضر فيها قامات علمية وهندسية كبيرة لم تتوان في تلبية دعوة الشعبة لنقل بعض من خبراتها لأبنائهم المهندسين حديثي التخرج وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الهندسة المدنية، مؤكدًا في نفس الوقت على بالغ حزنه، كونه اليوم الختامي لمحاضرات الشعبة وعدم تكرار اللقاءات بشباب المهندسين الفترة القادمة، لافتًا إلى أن الشعبة قامت بمجهود كبير من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والاجتماعات المتكررة للجنة الاستشارية بالشعبة، للنظر والبت في منح درجة الاستشاري للمتقدمين.
كما نادى "رمزي" جموع مهندسي شعبة الهندسة المدنية والبالغ عددهم 210 ألف مهندس، بالاشتراك في فعالية الجمعية العمومية للشعبة والتي ستُعقد يوم 28 يناير الجاري، وكذلك الاشتراك بالتصويت لانتخاب من يمثلهم نقيبًا للمهندسين في آخر شهر فبراير القادم.
وشهد اليوم الأخير لمحاضرات الشعبة المدنية 3 محاضرات مهمة، تم تنظيمها بناء على رغبة مهندسي الشعبة المدنية، وكانت المحاضرة الأولى لـ أ.د.م. رؤوف درويش، بعنوان "مهام المهندس في مجال ضبط جودة التنفيذ"، كما ألقت أ.د.م. أميمة أحمد صلاح الدين، محاضرة بعنوان "ضمان الجودة في تنفيذ أعمال الخرسانة بالمشروعات"، فيما حملت المحاضرة الثالثة عنوان "متطلبات الكود المصري لضبط جودة تنفيذ الخرسانة" وألقاها أ.د.م هاني الشافعي.