مدير مباحث الإنترنت الأسبق يوضح كيفية حماية هاتفك من الاختراق | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء علي أباظة مدير مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية الأسبق، إن بيانات من يقوم بالإبلاغ عن أي ابتزاز إلكتروني تكون سرية ولا يعرفها أحد.

أضاف اللواء علي أباظة  في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد": "هناك عدة خطوات يجب أن يقوم بها الفرد لحماية الهاتف المحمول من الاختراق".

وتابع مدير مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية الأسبق: "يجب ألا يكون الهاتف المحمول متصل بالإنترنت بشكل مستمر كي لا يكون عرضة للاختراق".

وأكمل اللواء علي أباظة: "يجب أن يكون هناك كلمة مرور «باسورد» للهاتف المحمول  كي لا يتمكن أي فرد من اختراق الهاتف المحمول".

ولفت: "يجب أن يكون هناك باسورد لجهاز راوتر الإنترنت المتواجد في المنزل كي لا يتم اختراقه واستخدامه في جرائم الابتزاز الإلكتروني".

وتابع علي أباظة: "يجب أن يكون الباسورود لأي موبايل معقد ولا يكون سهلا ويكون به حروف وأرقام وفواصل صعبة"، مضيفا: "يجب التأكد من أمان ومأمونية التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف المحمولة كي لا تكون وسيلة لاختراق الموبايل ".

وأكمل: "يجب تقليل وضع المعلومات الشخصية على الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الإلكتروني، إضافة إلى عدم ترك الموبايلات مع محلات إصلاح الموبايلات".