هولندا تسجل 35 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية الهولندية اليوم الجمعة، عن عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا، وسجلت ٣٥ ألف حالة إصابة.  
 
وصرح المعهد الوطني للصحة والبيئة، في أحدث إحصائية له، عن تسجيله 34954 إصابة جديدة بالفيروس، مقارنة مع 24672 في بيانات أمس الخميس، ما كان يمثل حصيلة قياسية سابقة، ليبلغ العدد العام للحالات المؤكدة نحو 3.283 مليون. 

وأضاف المعهد، أنه قد رصد 24 وفاة جديدة ناجمة عن المرض مقابل 12 حالة في إحصائية الخميس. 
 
ويستمر الارتفاع في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في هولندا، على الرغم من فرض السلطات منذ 19 ديسمبر إغلاقا شبه كامل بسبب متحور "أوميكرون".

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة أنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون0

وأطلقت تسمية أوميكرون منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحدث قلقا كبيرا للعلماء.