كنائس الإسكندرية تستقبل المصلين في قداس عيد الميلاد المجيد 

كنائس الإسكندرية تستقبل المصلين في قداس عيد الميلاد المجيد 
كنائس الإسكندرية تستقبل المصلين في قداس عيد الميلاد المجيد 

استقبلت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية المصلين مساء اليوم الخميس، للمشاركة فى قداس عيد الميلاد المجيد وسط إجراءات احترازية مشددة، حفاظا على سلامة المصلين. 

كما استقبلت كافة الكنائس المصلين اليوم الخميس، لأداء صلاة القداس الإلهي لعيد الميلاد المجيد بإجراءات احترازية وأمنية مشددة منعا للزحام حفاظا على سلامة المصلين، وذلك بوضع علامات إرشادية داخل الكنائس وأماكن للجلوس والالتزام بالتباعد الاجتماعي أثناء الصلوات والالتزام بارتداء الكمامة. 

كما بثت الكنيسة القداس على الصفحة الرسمية للكنيسة بثا مباشرا على موقع التواصل الاجتماعي وموقع الكاتدرائية المرقسية الرسمي على "فيس بوك". 

يذكر أن أمن الإسكندرية شن حملات مكبرة على كافة القطاعات لتأمين مداخل ومخارج المحافظة وتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيدة والمنشآت الحيوية ودور العبادة بالإضافة إلى المتنزهات ونشر قوات ثابتة ومتحركة على الطرق الرئيسية بالمحافظة وأكوال أمنية لضبط الخارجين عن القانون والقضاء على البؤر الإجرامية. 

وشملت الإجراءات تأمين جميع دور العبادة المسيحية من خلال عدة محاور رئيسية من خلال عدة خطوات استباقية حيث كلف إدارة مرور الإسكندرية بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الصلوات ووضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والمحاور البديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه خلال الاحتفالات والصلوات.  

من جانبه هنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قداسة البابا تواضروس الثاني وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنياً أن تعود تلك الأعياد على جموع المصريين بالصحة والخير والبركات وعلى وطننا الغالي بالأمن والأمان والرخاء والسلام.   

وقال "الشريف" إن مصر ستظل دائماً نسيجًا واحدًا، ورمزاً للمحبة والسماحة والسلام، وستظل مدينة الإسكندرية رمزا للتعايش الحضارى الإنساني الذي تذوب فيها كافة الحضارات والثقافات والأديان، داعياً المولى عز وجل أن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبو إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.  

وفي السياق ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعدادات بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال أعياد الميلاد المجيد، لافتاً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ٢٤ ساعة لاستقبال أية شكاوى طارئة والتعامل معها في الحال.  

اقرأ أيضاً : كنيسة مارمينا وأبو سيفين تستقبل المصلين فى قداس عيد الميلاد |صور