متابعات ميدانية لأعمال تطوير شوارع تلا ومنوف وقويسنا| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لكافة أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاً| محافـظ المنوفية يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد الميلاد

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا أن أعمال تطوير شارع سعد عبد الله والمتفرع من شارع الجلاء تقوم بتنفيذه مديرية الطرق للوقوف على مستجدات الأعمال على أرض الواقع تمهيدًا للبدء فى أعمال الرصف، فضلا عن متابعة أعمال استكمال الرصف بطريق «قويسنا – شبين الكوم» تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد رئيس المدينة على استمرار المتابعة الدورية لكافة أعمال التطوير بنطاق المدينة وتكثيف الجهود لدفع منظومة العمل لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة، فيما تم شن حملة نظافة مكبرة بشوارع الباجوري ومحمود سيبوية والجمهورية والعهد الجديد ورفع كافة تراكمات القمامة ونواتج الهدم للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري. 

كما تابعت رئيسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا أعمال التطوير بشارع الحرية ومتفرعاته بطول 1 كم، وجارى حاليًا أعمال قطع الفرمة تمهيدًا لوضع طبقة السن ورصف الطريق وسيتم تركيب بلدورات وأرصفة جانبية وزرع أعمدة ديكورية حديثة بالشارع، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطوير بشارع السادات تمهيدًا للرصف.

وأكدت رئيسة المدينة على الشركات المنفذة بضرورة تسريع معدلات الأداء مع الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة.

وفي منوف: تابع رئيس الوحدة المحلية بمنوف أعمال التطوير بشارع التحرير وإنشاء بلاعات الأمطار للبدء فى أعمال الرصف، بالإضافة إلى متابعة أعمال قص وتهذيب الأشجار والحشائش بالحدائق العامة بالمدينة لإضفاء مظهر جمالى، فضلا عن شن حملات نظافة وإشغالات مكبرة بنطاق المدينة لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد اليومي والميداني بالشارع ومتابعة أعمال التطوير بكافة القطاعات الخدمية وتذليل العقبات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق تنمية شاملة ملموسة علي أرض الواقع.

وعلى جانب آخر، كشف محافظ المنوفية عن أن المحافظة بصدد إقامة جراجات ذكية بنطاق العاصمة شبين الكوم، بهدف القضاء على التكدس المروري خاصة فى المناطق الحيوية والخدمية.

جاء ذلك خلال استقباله وفد الهيئة القومية للإنتاج الحربى وإحدى الشركات الرائدة فى مجال إقامة وتشغيل المواقف الذكية، وبحضور نائبه محمد موسى والمستشار الهندسي للمحافظة.

وأكد محافظ المنوفية على دراسة إقامة هذه الجراجات الذكية بالقرب من المناطق الخدمية والحيوية، مضيفًا أن محافظة المنوفية تعد من أولى المحافظات التى سيتم تنفيذ هذا المشروع بها لتحقيق الانسياب المرورى بشوارع العاصمة.

ووجه المحافظ المستشار الهندسي باصطحاب وفد الهيئة والشركة لمعاينة عدد من المواقع على الطبيعة بنطاق شبين الكوم وإعداد الدراسة اللازمة للبدء فى التنفيذ لتقديم خدمات مميزة للمواطن المنوفى.

وخلال اللقاء تم استعراض مجموعة من نماذج الجراجات الذكية لاختيار النماذج المناسبة التي سيتم تنفيذها، مؤكداً دعمه الكامل لتطبيق تلك المشروع على أرض المنوفية والذي بدوره سيساهم في التخفيف من الزحام المرورى.

يأتى هذا فى إطار حرص واهتمام محافظ المنوفية وما يقوم به من مجهودات مضنية وسعيه الدؤوب فى إيجاد أفكار وطرح حلول مبتكرة جادة للتنفيذ لتحسين نوعية الخدمات المقدمة لأهالى  شعب المنوفية بشتى القطاعات الخدمية.