«موجة تفجيرية ونيران».. 5 مشاهد ترصد فاجعة «الدائري الأوسطي» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«الرعونة والتراخي والسرعة الجنونية»، أسباب عديدة دائمًا من ينتج عنها حوادث مروعة، تحصد أرواح أبرياء لا ذنب لهم، سوى أنهم وقعوا ضحايا، للاستهتار وعدم الالتزام بالقواعد المرورية، رغم الجهود المبذولة للحد من حوادث الطرق


مشهد مرعب دارت أحداثه أعلى الطريق الدائري الأوسطي، الذي شهد حادثًا مروعًا عندما اصطدمت عدة سيارات ما بين نقل وملاكي ببعضها، أسفر عن وقوع ضحية وعدد من المصابين. 


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في عدة مشاهد، تفاصيل الحادث المروع:


المشهد الأول.. بلاغ لغرفة عمليات المرور 
تلقت غرفة عمليات الإدراة العامة للمرور، بلاغًا بوقوع حادث تصادم على الطريق الدائري الأوسطي، القادم من التجمع اتجاه الفيوم، عند نفق الأوتوستراد. 


المشهد الثاني.. أدخنة كثيفة ونيران 
أدت شدة التصادم في الحادث، إلى حدوث ما أشبه بالموجة التفجيرية، واشتعال النيران في عدد من السيارات، وغطى الدخان الكثيف سماء المنطقة وتعالت ألسنة اللهب، وهو ما أحدث حالة من الذعر لدى رواد الطريق، وتعطلت حركة المرور جراء الحادث، وهو ما أدى لحدوث كثافات مرورية كبيرة. 


المشهد الثالث.. سيارات الإطفاء في موقع الحادث 
انتقل قيادات الإدارة العامة للمرور، والحماية المدنية ومرور القاهرة، لموقع الحادث، وبالفحص تبين تصادم 8 سيارات ملاكي و2 نقل، مما أسفر عن وجود إصابات وتهشم جميع السيارات في الحادث، واشتعال النيران في عدد منها. 
وقامت سيارات الإطفاء بالتعامل مع النيران وإخمادها، وأجرى قيادات المرور، عمليات الفحص لمعرفة أسباب الحادث، والمتسبب فيه. 


المشهد الرابع.. ضحايا ومصابين 
أسفر الحادث المروع، الذي وقع نتيجة تصادم 8 سيارات ملاكي و2 نقل ثقيل، عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم للمستشفيات، وتم نقلهم لمستشفى حلوان العام والبنك الأهلي. 


المشهد الخامس.. رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور 
دفعت الإدارة العامة للمرور، بعدة أوناش ولودر، لرفع السيارات التي تحولت لكوم حديد جراء الحادث، من نهر الطريق، وقامت بتسيير حركة المرور، والدفع بخدمات مرورية، لسحب الكثافات الناتجة عن الحادث. 


المشهد السادس.. مناقشة الشهود وفحص الكاميرات 
انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة موقع الحادث المرورع، وتحفظت على كاميرات المراقبة، لتفريغها لمعرفة أسباب الحادث، وكلفت الأدلة الجنائية ولجنة فنية لفحص السيارات، لمعرفة مدى سلامتها أثناء القيادة، ومناقشة شهود العيان، ممن تواجدوا بالقرب من مسرح الحادث، واستلمت عن حالة المصابين، تمهيدًا لسماع أقوالهم حول ظروف وملابسات الحادث.

اقرأ أيضاً| تفاصيل حادث الطريق الأوسطي| فيديو