3 سباحين ينضمون لمعسكر تدريبات التأهل لعبور المانش بالغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن السباح العالمي خالد شلبى وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش، عن انضمام  3 سباحين لمعسكر التدريبات المؤهلة لعبور بحر المانش وهم السباحة راندا المهدي، السباح وائل الغرباوي، والسباح إبراهيم مكرم التي تبدأ غدا الخميس بشاطئ الفيو بمدينة الغردقة.

اقرأ أيضاً| «أسامة» ينضم لمعسكر تدريبات السباحة بالغردقة استعدادا لعبور المانش

وأضاف شلبي في تصريح صحفي اليوم، أن المعسكر التدريبي  الخاص بتدريبات السباحة لتطوير الاداء والمهارات فى سباحة المياه المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم يقام بشكل مستمر  بمدينة الغردقة، لتجهيز  وتأهيل السباحين من مختلف دول العالم لعبور بحر المانش ٢٠٢٢،محاولات فردية وتتابع، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وقال الكابتن سيف معتز مدرب السباحين، أن السباحين المشاركين في المعسكر يسعون لاكتساب مهارات السباحة  للتأهيل لعبور بحر المانش من خلال الاختبارات و تدريبات السباحة في المياه المفتوحة بالغردقة بإشراف السباح العالمي خالد شلبي والسباحة الاولمبية شيرويت حافظ.


وأضاف أن الكابتن احمد علاء يعاونه في تدريبات السباحين لافتا إلى أن السباحين شاركوا في بطولات ثلاثيه في السباحة كما حصلت راندا المهدي على لقب ايرون مان في السباحة.


وقال شلبي إن المعسكر التدريبي مفتوح لجذب السباحين من مصر ومختلف الدول لتدريبهم وتأهيلهم لعبور المانش ، ويهدف إلى أن تصبح مصر والغردقة مقصدا متميزا للسياحة الرياضية.

وأشار شلبي، إلى ان المعسكرات تساهم  في ثقل المهارات و تطويرها بالتدريب العقلي و البدني و توفير جرعات سباحة فى المياة المفتوحة و حمام السباحة  لفترات طويلة، كما سيتم إعداد  تقرير تفصيلي عن أداء السباح في كل جرعة تدريبية و  تقييم نهائي متكامل و توصيات بكيفية مواصلة التقدم و التطوير .


وفى سياق آخر كشفت جداول التشغيل الخاصة بحركة وصول الرحلات السياحية القادمة من المطارات الروسية لمطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، عن وصول 21 رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الوافدين قبل دخولهم.