تجربة استخدام الروبوت الجراحي في 25 عملية بمستشفى عين شمس| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف الدكتور وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، تفاصيل تجربة الروبوت الجراحي في مستشفيات عين شمس  في إجراء 25 عملية جراحية.

وأضاف وليد أنور في مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي": "تجربة الروبوت الجراحي متكاملة وتم اعداد تلك التجربة بخطة تحت  إشراف رئيس جامعة عين شمس".

وأوضح  مدير مستشفى عين شمس التخصصي أنه تم وضع خطة تدريب كاملة تشمل الجراحين والتمريض وفريق التخدير ومكافحة العدوى للتعامل مع الروبوت الجراحي ".

اقرأ أيضاً| استشاري نفسي: الإحباط الناتج عن الابتزاز الجنسي يدفع الضحية لقتل أسرتها

وأشار الدكتور وليد أنور  إلي أننا بدأنا في استخدام الروبوت الجراحي في 25 عملية جراحة منهم جراحات عامة سواء كان استئصال  مرارة أو فتء وعلميات مسالك بولية واستئصال الحصوات على الكلي".

وتابع مدير مستشفى عين شمس التخصصي أنه حدث تطوير كبير في العمليات الجراحية في كافة أنحاء العالم وتم الاتجاه لـ الروبوت الجراحي ويعتبر الروبوت يد الكترونية للجراح الذي يجري العملية، والروبوت ينفذ حركة الجراح اثناء العملية بما يوفر سهولة للجراح في وقت العملية الجراحية ودقة حركة الجراح أثناء العملية".

وأكد الدكتور وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي أن الروبوت الجراحي من الجيل الرابع وهو أحد ما وصل له العلم في العالم وكل ذراع في الروبوت يشابه حركة اليد والطبيب الجراح يشاهد العلمية بصور ثلاثية الأبعاد".