انهيار شرفة منزل بـ3 أطفال أثناء لهوهم بالغربية | صور

صورة من انهيار بلكونة
صورة من انهيار بلكونة

عصام عمارة 

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، انهيار شرفة منزل "بلكونة" فجأة بـ٣ أطفال أثناء لعبهم كرة قدم وتم نقلهم في حالة خطيرة لمستشفى طنطا الجامعي.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات بورود بلاغ من أهالي منطقة شارع المسطول بمدينة كفر الزيات بانهيار مفاجئ لأحد شرفات المنازل بالطابق الثاني فجأة وسقوط ٣ أطفال كانوا يلعبون في الشرفة وقت الانهيار وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعي بطنطا في حالة خطيرة لتلقي العلاج. 

اقرأ أيضا| رحمي يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بطنطا 

وانتقل علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات وقوة من شرطة مركز كفر الزيات إلى موقع الحادث وتبين أن العقار مكون من ٤ طوابق وأن الحادث وقع بالطابق الثاني أثناء لعب الأطفال كرة القدم بالشرفة حيث سقطت فجأة بلكونة المنزل بهم على الأرض وتبين إصابة الشقيقين صبري ٦ سنوات وأحمد ٥ سنوات وصديقهما سيف ٦ سنوات وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعي بطنطا لتلقي العلاج حيث أصيبوا بعدة إصابات من بينها نزيف بالمخ وغيبوبة.

 وقرر رئيس مدينة كفرالزيات، استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار وفرض الحراسة  لبيان مدى سلامة الهيكل الخرساني له وإعداد تقرير بذلك لعرضه على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لاتخاذ ما يلزم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 
جدير بالذكر أن العناية الإلهية قد أنقذت  أهالي قرية الدلجمون التابعة  لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية أمس  من كارثة محققة عقب كسر ماسورة الغاز الرئيسية بالشارع إثر حدوث انهيار شرفة شقة سكنية بالطابق الثاني بالقرية ونتج عن ذلك إصابة سيدة  ونجلها حيث سقطت بها الشرفة  فجأة أثناء تعليقها للغسيل، وتم نقل السيدة لمستشفى كفر الزيات العام بينما أصيب نجلها بإصابات بسيطة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ بانهيار شرفة منزل بقرية الدلجمون بدائرة المركز وكسر ماسورة الغاز وإصابة سيدة .

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية  وأحمد حجازي رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون وفنيو ومتابعة الوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتبين سقوط شرفة منزل قديم مكون من أربع طوابق وأن سبب انهيار الشرفة، حدوث تآكل في خرسانتها لقدم المنزل حيث كانت تقوم إحدى السيدات من المستأجرين للمنزل بالتواجد في بلكونة المنزل لنشر الغسيل والملابس وفجأة سقط سور الشرفة بالطابق الثاني بها وأكثر من نصف سقف الشرفة لتسقط هي ونجلها الشاب الذي كان متواجد بجوارها وقت الحادث.


 وتم إخلاء المكان مؤقتا وإصابة مالكة الشقة في العقد الخامس من العمر بكسور وجروج متفرقة في أنحاء الجسم ونقلها لمستشفى كفرالزيات العام بينما أصيب نجلها بإصابات بسيطة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية، وأخطرت غرفة العمليات طوارئ الغاز الذين توجهوا على الفور وتم غلق محبس الغاز العمومى ومواسير الغاز المتصلة بالعقار.

من جانبه كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات وأحمد حجازي رئيس الوحدة المحلية لقرية الدلجمون  والمهندس أحمد حسين رئيس المنشآت الآيلة للسقوط للمعاينة وإحالة العقار للجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمحافظة، ووضع حواجز أسفل العقار، لحماية المارة واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المنزل الذي تبين أنه قديم وبدون رخصة كما لوحظ وجود تأثر في أحد العقارات القديمة المجاورة للعقار الذي شهد الحادث وتقرر قيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينته لاتخاذ ما يلزم حياله ومن المرجح صدور قرار إزالة للعقار الذي شهد الانهيار.