محافظ الدقهلية يفتتح قسمي العمليات وعناية الأطفال بعد تطويرهما بـ«الجمالية المركزي»

محافظ الدقهلية يفتتح قسمي العمليات وعناية الاطفال
محافظ الدقهلية يفتتح قسمي العمليات وعناية الاطفال

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد قسم العمليات وقسم عناية الاطفال بعد تطويرهما بمستشفي الجمالية المركزي وذلك بتكلفة مليون و700 الف بمشاركة المجتمع المدني
تفقد المحافظ عددا من أقسام المستشفي والتقي بالمرضي واستمع الي مطالبهم ووجه بسرعة حلها. 

اقرأ أيضا|افتتاح موقف المنزلة الجديد بالدقهلية بعد توقف 12 عامًا

حضر الافتتاح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والنائب محمد خالد عضو مجلس النواب وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة الجمالية، جاء ذلك خلال زيارة "المحافظ" لمركز ومدينة الجماليه لافتتاح وتفقد عددا من المنشآت الخدمية للتأكد من تقديم خدمات حكومية متميزه للمواطنين.


وصرح وكيل وزارة الصحة أن ما تم تطويره وتوريده من أجهزة ومعدات بمستشفي الجمالية خلال عام 2021 بلغت تكلفته الإجمالية مايقرب من 20 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني مع وزارة الصحة.
وتفقد "مختار" أعمال الإنشاءات الجارية بمدرسة الدكتورة سعاد كفافي الرسمية للغات بقرية لسا الجمالية علي مساحة 4,200 متر مربع بعدد بإجمالي 28 فصلا بتكلفة إجمالية 14,5 مليون جنيه، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية.


كما تفقد " المحافظ " التوسعات الجديده بمدرسة الشهيد علي علي السيد الثانوية بقرية لسا الجمالية علي مساحة 600 متر مربع بإجمالي 12 فصل تعليمي جديد بتكلفة 6 ملايين جنيه، بالإضافة إلي تفقد فصول المدرسة وأداء الطلاب لبعض الامتحانات العملية.
وايضا تفقد " مختار " مجمع الخدمات الحكوميه بالجمالية ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات والتجهيزات بالمبني وتشغيله وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لمعاينة المبنى وتحديد إمكانية تركيب مصعد من عدمه لخدمة المواطنين كبار السن وذوي القدرات الخاصه المترددين علي المبني لتلقي الخدمة.

 

ومن جهة أخرى افتتح "المحافظ " المعرض الأول للفنون التشكيلية بمركز شباب مدينة الجمالية وأشاد بالمنتجات المعروضة وأكد على دعمه الكامل للمنتجات اليدويه والحرفية، مؤكداً علي دعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدائم لتنمية وتشجيع الصناعات الحرفيه واليدوية والمواهب الفنية وإعادة أحيائها من جديد من خلال فتح منصات جديدة لتسويق تلك المنتجات لتشجيع أصحاب تلك الصناعات علي مزيد من الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


وثمن "مختار" دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي مع الحكومة في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية من دعم وتطوير المستشفيات الصحية وبناء مدارس تعليمية وبناء مساجد وغيرها من القطاعات الأخري.


وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير كافة الخدمات له وفي مقدمتها الخدمه الصحيه والتعليمية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.