إكرامي وإحسان.. شقيقان لعبا للأهلي والزمالك كحارسي مرمى

إكرامي وإحسان.. شقيقان لعبا للأهلي والزمالك كحارسي مرمى
إكرامي وإحسان.. شقيقان لعبا للأهلي والزمالك كحارسي مرمى

منذ أكثر من 30 عاما التقى نادي الأهلي مع نادي السكة الحديد في إحدى مباريات الدوري الممتاز، وفاز الأهلي 2 - صفر على السكة، وكان ذلك بالتحديد في بداية عام 1991.

ونشرت مجلة الرياضة في عددها 55، أن حارس مرمى السكة إحسان الشحات أصيب أثناء المباراة، وأصيب أخوه إكرامي مدرب حراس الأهلي في هذا الوقت بحالة من التوتر بسبب إصابة إحسان. 

ووقف إكرامي بجوار الخط الجانبي، وبعد المباراة مباشرة دخل إكرامي حجرة خلع ملابس السكة للاطمئنان على أخيه، ثم عاد ومعه الدكتور مجدي عبدالعزيز طبيب الأهلي في هذا الوقت ليوقع الكشف الطبي على إحسان.

واتضح من الكشف أن إحسان تجددت إصابته بشد في العضلة الضامة، وكان يعالج منها من قبل.

الكابتن إكرامي أو وحش أفريقيا كما كان يطلق عليه، هو حارس مرمى النادي الأهلي في السبعينيات والثمانينيات، وظهر بعده شقيقه إحسان كحارس مرمى نادي السكة الحديد والزمالك، ولكنه لم يحظ بشهرة كبيرة مثل إكرامي، فقد ترك الزمالك وانضم فيما بعد إلى الصفاقسي التونسي، وأصبح مدربًا لحراس مرماه عام 2012. 

وإكرامي أحمد الشحات من مواليد مدينة السويس في 26 أكتوبر عام 1955، انضم لناشئي الأهلي عام 1969 وبعد أقل من عامين تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1971، وقرر إكرامي اعتزال اللعبة عام 1987 بعد أن أمضى مع الأهلي أكثر من 18 عاما.

وبعد ذلك أشرف إكرامي على تدريب حراس المرمى بالنادي الأهلي، وكان تحت إشرافه العديد من كبار حراس المرمى في النادي الأهلي بل وأفريقيا أمثال أحمد شوبير وعصام الحضري وأمير عبد الحميد، وظهر في أكثر من فيلم في السينما.

وإكرامي هو والد الراحل أحمد إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي السابق وحارس مرمى منتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة، والذي توفي عام 2006 عن عمر 25 عامًا، وهو كذلك والد الكابتن شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب وحارس مرمى نادي فيينورد الهولندي السابق وبيراميدز حاليا.
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |ليلة ضرب «محمد عبدالوهاب».. كوميديا سوداء