إعدام نمر مهدد بالانقراض بعد هجومه على رجل في فلوريدا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلق نائب حديقة حيوانات في فلوريدا النار على نمر مهدد بالانقراض، بعد هجومه على رجل زُعم أنه وضع يده في قفص النمر، وقد اختارت حديقة الحيوان قتل النمر عن طريق إطلاق النار عليه بعد الحادث المرعب.

وكان النمر "إيكو"، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر وفقدان الموائل، واتصل الرجل بخدمة الإنقاذ والطوارئ بعد أن هاجمه النمر في حديقة حيوان نابولي في فلوريدا.

وتقول السلطات إن التقارير الأولية، تشير إلى أن النمر أمسك بذراع الرجل وسحبها إلى داخل السياج بعد أن قفز الرجل فوق الحاجز الأولي من السياج ووضع ذراعه من خلال السياج.

اقرأ أيضًا: بعمر المائة.. بريطانية تعبر 14 ألف كم بدراجة ثابتة للحفاظ على لياقتها

ويقول "جاك مولفينا" الرئيس والمدير التنفيذي لحديقة حيوان نابولي، إن حديقة الحيوانات لم تفكر في توجيه اتهامات ضد الرجل، وذلك حسبما ذكرت  صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأضاف مولفينا: "لقد كان خطأ سيئا، وقرارًا سيئًا، لكننا نتمنى له التوفيق في الشفاء".

ويقول الرئيس التنفيذي لحديقة حيوان نابولي، إنه تحدث مع فريق سلاح حديقة الحيوان، وقالوا إنهم لو كانوا في وضع الرجل، في ظل نفس الظروف، لكانوا قد اتخذوا نفس القرار.

وأشار إلى أن فريق الأمن في حديقة الحيوان لم ير الرجل أو أي من أفراد طاقم التنظيف يبتعد عما كان من المفترض أن يفعلوه، ولا نعرف ما حدث ولماذا فعل ذلك، بينما قال مولفينا إن حديقة الحيوان بصدد إجراء تحقيق داخلي ومراجعة جميع سياساتها وأصولها.