أول دولة تدخل عام 2022 على كوكب الأرض

احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة

تختلف مواعيد السنة الجديدة من دولة لأخرى وذلك بحسب موقعها الجغرافي، حسب خطوط الطول والعرض وخط جرينيتش، ولكن هل سألت نفسك من قبل من هي أول دولة تدخل عام ٢٠٢٢ على كوكب الأرض؟

وتعد دولة نيوزيلاندا هي أول دولة تستقبل عام ٢٠٢٢، حيث قامت نيوزيلاندا بالاحتفال اليوم الجمعة برأس السنة الميلادية، في ظل قرارات أصدرتها بعض البلدان بإلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية وفرض حظر تجول كتدبير احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتحديدا بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا في الفترة المقبلة، بحسب موقع سكاي نيوز. 

ويذكر أن ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام وهي آخر يوم في السنة الميلادية، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة، وفي الكثير من دول العالم فإن حدث ليلة رأس السنة يتم إحياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة، احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط.

وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

اقرأ أيضا:الحجوزات تتخطى الـ 80% في ليلة رأس السنة بالغردقة ومرسى علم