عودة الكمامة بشكل الزامي في باريس وضواحيها … وحظر التجمعات وغلق الحانات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الفرنسية عودة قيود جديدة على مقاطعات " إيل دو فرانس " ، وعودة الكمامات بشكل إلزامي في باريس وضواحيها من الجمعة المقبل بعد غد ، مع تحديد مواعيد لاغلاق الحانات يومي السبت والأحد ١،٢ يناير ٢٠٢٢ م .

وقالت السلطات الصحية، إن العاصمة الفرنسية باريس على موعد مع عودة الأقنعة مرة أخرى ، والتي ستصبح إلزامية خارج باريس يوم الجمعة ، مع تحديد موعد إغلاق جميع الحانات يومي السبت ١ يناير والأحد ٢ يناير ٢٠٢٢ ، بما في ذلك تلك التي لديها تصريح افتتاح .

أقرا أيضا تجاوزت الـ100 ألف.. فرنسا تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بفيروس كورونا

وقررت السلطات الصحية حظر ممارسة الانتشطة الترفيهية في جميع الأماكن المفتوحة حتى الثانية صباحاً، حيث يحظر ممارسة الرقص في جميع الملاهي الليلية، ويحظر تجمعات الناس التي تؤدي إلى استهلاك المشروبات الكحولية على الطرق العامة.

وحددت السلطات غرامة قدرها ١٣٥ يورو لمخالفة حذر التجمعات وشرب الكحوليات، لمنع تجمعات الشباب .

وفي أحدي ضواحي العاصمة، سيتم حظر أمسيات الرقص في المؤسسات المفتوحة للجمهور من الساعة ٦ مساءً يوم الجمعة وحتى الساعة ٦ صباحًا يوم الاثنين القادم .

يُذكر أن هذه الأنشطة كانت محظورة بالفعل في النوادي الليلية المغلقة ، وأيضًا في الحانات والمطاعم ، كما يحظر استهلاك الكحول على الطرق العامة ، و تمديد ارتداء القناع بالخارج في المناطق العمرانية لمدة شهر.

وكانت السلطات الفرنسية قد فرضت حظر تجول في " ريونيون " اعتبارًا من يوم السبت القادم ، حيث أشار " جاك بيلانت" حاكم جزيرة " ريونيون " - في مؤتمر صحفي - إلى أن حظر التجول لمدة ثلاثة أسابيع سيدخل حيز التنفيذ في الجزيرة يوم السبت ، من الساعة ٩ مساءً حتى الساعة ٥ صباحًا.

وكان وزير الصحة الفرنسي " أوليفييه فيران " قد أعلن صباح اليوم أن فرنسا تواجه عدوان يمثلان للفرنسيين ، هما متحور دلتا وأوميكرون .


وقال " فيران " : - في كلمته أمام الجمعية الوطنية الفرنسية - صباح اليوم- نحن نواجه عدوين ، الأول هو متغير دلتا ، وهي موجة مهمة لها عواقب صحية متزايدة ، ومتغير لم يقل كلمته الأخيرة ، وبينما يتناقص في مناطق معينة ولكنه يتزايد في أماكن أخرى ، والثاني هو متحور أوميكرون Omicron ، لكنني لن أتحدث عن الغموض بعد الآن ، بالنظر إلى الأرقام التي نسجلها ، فهي موجة مد. تظهر أرقام الليلة الزيادة المستمرة وتجعلنا تشعر بالدوار" .
وسجلت فرنسا ٢٠٨ ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد-١٩- خلال ال ٢٤ ساعة المنقضية على التراب الفرنسي .
وقال الوزير - أثناء الاستماع إلى لجنة القانون التابعة للجمعية الوطنية - بشأن مشروع قانون إنشاء بطاقة التطعيم في فرنسا ، أكد وزير التضامن والصحة أوليفييه فيران أنه على مدار الـ ٢٤ ساعة الماضية ، أصيب ٢٠٨ ألف شخص فرنسي بفيروس كوفيد ، وهو هذا رقم قياسي وطني جديد.