عدم الاستقرار يبدأ غدًا..

«الأرصاد» تحذر من تقلبات الطقس.. رياح وأتربة وأمطار رعدية

تعبيرية
تعبيرية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد مائلا للبرودة على السواحل الغربية معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، واضطراب بالملاحة البحرية في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة ، وارتفاع الأمواج من 2.5: 4 متر.

أقرأ أيضًا| طقس الأربعاء | شديد البرودة ليلاً.. وأمطار تمتد للقاهرة الكبرى

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، بداية حالة عدم استقرار،  ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

ومن المتوقع أن يشهد الطقس الغد، أمطارا متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 وتشهد بعض محافظات مصر، غدًا الخميس، أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا على مناطق من دمياط وبورسعيد والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والفيوم وبنى سويف على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس..

القاهرة الكبرى .. العظمى 19 والصغرى 11

الإسكندرية .. العظمى 18 والصغرى 8

السلوم العظمى 18 والصغرى 8

محافظات الوجه البحري.. العظمى 19 والصغرى 11

السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 13

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22  للعظمى والصغرى 14

شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 9 

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10