مميزات وتخفيضات لسائقي قنا حول إحلال وتجديد السيارات«الكبود» إلى ميكروباص

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تخطو محافظة قنا، خطوات كبيرة، في تغيير سيارات الكبود، إلى سيارات حديثة، حرصا على سلامة المواطنين، بداية من عام 2022، ووقف تراخيص سيارات الكبود في قنا.

أعلنت محافظة قنا أنه مع بداية الأول من يناير 2022، يتم فتح باب التقديم لإحلال وتجديد سيارات البيك أب "الكبود" إلى سيارات ميكروباص حديثة تعمل بالغاز الطبيعى وذلك لجميع خطوط سير سيارات الكبود على مستوى المحافظة .

اقرأ أيضا | محافظ قنا يوجه بتقديم الدعم لمصابي حادث انهيار منزل البياضية

محافظة قنا، أعلنت أنه تم التنسيق مع البنك الزراعي المصري لتخفيض مقدم إحلال سيارات البيك أب  "الكبوت" بسيارات ميكروباص إلى 15 % بدلاً من 25 %.

المميزات التي قدمها البنك شملت تخفيض مقدم السيارات الي 15 % بدلًا من 25 % ومنح العميل ميزة تمويل السيارة بالوقود لمدة شهر بقيمة تقديرية ألف جنيه تبدأ من تاريخ الاستلام.

محافظة قنا، أوضحت أن هناك مميزات أيضا للسائقين، فهناك  قرار من المحافظ  بالإعفاء من رسوم الكرته لمدة عام، وهذا سيسهم في مساعدة السائقين في الإقبال على تغيير السيارات القديمة.

اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ناشد المواطنين بضرورة التوجه إلى إدارة المرور لإنهاء إجراءات إحلال سياراتهم ضمن خطة إحلال وتجديد السيارات القديمة وسيارات الكبود العاملة داخل المحافظة وذلك لتجنب وقف ترخيص السيارة لخطورتها على حياة المواطنين .

يأتى ذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير وسيلة نقل آمنة وآدمية للمواطنين تضمن لهم الراحة والآمان خلال تنقلهم سواء داخل المدن أو بين المدن والقرى ، و في إطار سعي محافظة قنا الي إحلال سيارات البيك أب "الكبود"  بسيارات ميكروباص جديدة تتناسب مع ما تشهده المحافظة من تطور في شتى المجالات بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات آمنة للمواطنين.

تسعى المحافظة إلى تقديم كافة التسهيلات واقتناص أي فرصة من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن القناوي، وتحديث وتطوير كافة وسائل النقل الجماعي لتوفير خدمة نقل مميزة وآمنة للمواطن القناوي.