أول يناير.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الزقازيق

وزير القوى العاملة بجامعة الزقازيق
وزير القوى العاملة بجامعة الزقازيق

استعدت جامعة الزقازيق لامتحانات الفصل الدراسى الأول والتى تنطلق في الأول من شهر يناير المقبل.

وأكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا"، وعدم السماح لأى طالب لم يحصل على التطعيم بلقاح "كورونا" بدخول لجان الامتحان، وإلزام الطلاب بارتداء الواقيات الشخصية "الماسكات"، والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب وخاصة داخل لجان الامتحانات، مع متابعة قياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وتطهير المدرجات والقاعات بين فترات الاختبارات، مع تعزيز الأطقم الطبية والتمريض بعيادات الكليات، إضافة إلى توفير سيارة إسعاف داخل الحرم الجامعى.

وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات بالتأكد من عدم عقد الامتحانات خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد والمتدة من 6 حتى 8 يناير. 

وقال الدكتور عثمان شعلان إن الرئيس السيسي يؤكد دعم الدولة الكامل لمنظومة الجامعات تقديرًا لدورها المهم، وإيمانًا بأن التعليم الجامعي المتميز والمتطور هو قاطرة التقدم التي تقود الأمم إلى مستقبل أفضل، إضافة إلى على أهمية دور الجامعات الحكومية، خاصة مع زيادة إقبال الطلاب عليها، حيث كان عدد الطلاب المقيدين بجامعة الزقازيق في العام الماضى ما يقرب من 155 ألف طالب، وزاد الى 163 ألف طالب في العام الجامعى الحالى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الزقازيق والذى عقد برئاسة الدكتور عثمان شعلان بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات.

وأشار الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة الى أن الجهود الكبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وإلى جولته بكافة قرى ومدن محافظات الصعيد، وإبراز حجم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع .

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يتفقد التطوير الجاري بمنطقتي «القومية وفلل الجامعة» بالزقازيق