رانجنيك يوضح تطورات إصابات لاعبي مانشستر بكورونا.. فيديو

رانجنيك
رانجنيك

قدم المدرب الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني الحالى لنادي مانشستر يونايتد، تحديثًا حول تطورات حالة اللاعبين المُصابين بفيروس كوفيد19 قبل مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل استعدادات الشياطين الحمر لأولى مباريات الفريق مُنذ ما يقرب من أسبوعين.

وأكد مدرب مانشستر يونايتد، رانجنيك، أنه يتعين على النادى الحرص على أن يتلقي جميع لاعبيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والذي تسبب في تأجيل آخر مباراتين ليونايتد في الدوري الإنجليزي.

حيث كان هناك الأسبوع الماضى آخر تمرين لنا يوم الخميس، وفى هذا اليوم كان لدينا 8 لاعبين ميدانيين و3 حراس مرمى وأغلقت أرض التدريب لمدة أربعة أيام فى محاولة للسيطرة وكسر سلسلة انتشار الفيروس، واليوم هو اليوم  الثالث من التدريبات هذا الأسبوع.

مضيفاً: لقد بدأنا الخميس وتدربنا أمس واليوم، والآن لدينا 25 لاعب ميدانى، لكن مازال بول بوجبا بعيداً شيئاً ما فهو اللاعب الوحيد الذى ما زال غائباً، الجميع فى القائمة، والتطور الذى حدث منذ الأسبوع الماضى كان إيجابياً للغاية.." . 
 

كان أكد المدرب الألماني فى تصريحات صحفية: "علينا تشجيع اللاعبين على الانضباط فيما يتصل بالاختلاط مع الآخرين، وعلينا أيضاً الحرص على تلقي معظم اللاعبين اللقاح، وحسب علمي فإن نسبة اللاعبين الذين تلقوا اللقاح في النادي عالية".

ويستعد مانشستر يونايتد لاستئناف مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأسبوع المقبل؛ حيث يلتقي نظيره نيوكاسل يونايتد مساء غد الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة بالجولة التاسعة عشرة من البريميرليج.

وكان يونايتد قد أعلن يوم الإثنين قبل الماضي، إغلاق ملعبه التدريبي من أجل مكافحة الفيروس وتقليل انتشاره، وعاد اللاعبون، يوم الأربعاء  الماضي، لعمل مزيد من الفحوصات الطبية والاختبارات.

ولم يلعب يونايتد أي مباراة منذ فوزه 1-0 على نوريتش سيتي، في 11 ديسمبر وتأجلت مباراتاه أمام برايتون آند هوف ألبيون، وبرنتفورد، لعدم توفر الحد الأدنى المطلوب من اللاعبين، نتيجة حالات الإصابة بكورونا.

وحالياً يستعد الفريق بصفوف شبه متكملة لمواجهة نيوكاسل يونايتد في ملعب الأخير، الإثنين المقبل.

وأضاف رانجنيك: "تبين خلال الأسبوعين الأخيرين أن من تلقوا جرعتين أو ثلاث من التلقيح يمكن أن يصيبهم الفيروس وخاصة السلالة الجديدة أوميكرون".

وتابع: "التلقيح لا يحمي لكنه على الأقل يحمي من الأعراض الشديدة، حسب علمي معظم لاعبي فريقنا الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية ظهرت عليهم أعراض خفيفة جداً جداً، ولم يتعرضوا لأي معاناة نتيجة لذلك".

وحالياً يحتل يونايتد المركز السادس بين فرق الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة من 16 مباراة، بفارق 17 نقطة عن جاره المتصدر حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي لعب 18 مباراة.

 

اقرأ أيضاً:مدرب مانشستر يونايتد يطالب بعودة التغييرات الخمسة في الدوري الإنجليزي