القنصل الروسي بالغردقة: أعداد السياح تتزايد.. و«الملوخية» الأقرب إلى قلبي | حوار

القنصل الروسي "فيكتور فورباييف" مع محررة بوابة أخبار اليوم
القنصل الروسي "فيكتور فورباييف" مع محررة بوابة أخبار اليوم

تعد المقاصد السياحية المصرية من أهم الوجهات التى يقصدها السائحين من مختلف الجنسيات، حيث تمتلك العديد من المقومات سواء الترفيهية أو الثقافية، حيث تستحوذ مصر على ثلث أثار العالم، بالإضافة إلى الشواطئ والجزر والمنتجعات المختلفة. 


ويعد السائح الروسى من أهم الجنسيات التى تزور منتجعات البحر الأحمر، حيث يعد الأكثر وصولاً للمنتجعات السياحية بالغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، خاصة بعد استئناف رحلات الطيران بعد توقف دام 6 أعوام. 


وفي حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" مع "فيكتور فورباييف" القنصل الروسي، والذي تولى  المنصب في القنصلية الروسية بالغردقة منذ ما يقرب من عام، لنتوقف معه عند أهم المحطات السياحية والثقافية بين روسيا ومصر. 


_ ما انطباعك عن مصر وتحديداً مدينة الغردقة؟ 


مصر من الدول الجميلة تتميز بمزارات السياحية وطبيعة مبهرة، ومتاحف ذات تاريخ تستوقف العالم ككل للبحث في أعماق الماضي لنكشف عن خفايا العلم الذي وصل له القدماء المصريين. 


 ما هى الأماكن التي قومت بزيارتها ؟ 


المتحف القومي في ميدان التحرير به معلومات عميقة عن التاريخ ومتحف الغردقة الذي قام الرئيس السيسي بافتتاحه ولاحظت لمسات وجمال القطع الأثرية وحكاية كل قطعة وزورت المتحف القديم للأحياء المائية والمتحف القبطي. 


هل قمت برحلات داخل الغردقة؟ 


نعم قمت برحلة لركوب الخيل في الصحراء وممارسة رياضة "بيتش باجي" وسط جبال البحر الأحمر، كما سأقوم برياضة الغطس وسط الأسماك والشعاب المرجانية والأسماك في أجواء الطبيعة. 


 هل لديكم خطط لمشاريع جديدة بين مصر وروسيا؟ 


أكبر مشروع محطة الضبعة النووية بين مصر وروسيا والمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد بتكلفة ٦.٩ مليار دولار ومشروع المنطقة الحرة والتعاون الثقافي بين البلدين.


هل هناك تعاون فنى قريب بين مصر وروسيا؟ 


بالتأكيد.. يوجد باليه يعرض في دار الأوبرا المصرية من مدينة "سانت دار بورج" بموسكو، وسيعرض أيضا في أوبرا الإسكندرية وأنا متفائل أن يأتي الباليه المصري إلى روسيا للعرض داخل مدن روسيا. 


ما عدد الوافدين الروس إلى مدينة الغردقة؟ 


مازالت الأعداد في تزايد من جميع أنحاء مدن روسيا لزيارة البحر الأحمر وللعلم يوجد أعداد كبيرة من الروس مقيمة في الغردقة لتميز مصر بالأمان وتتمتع بتأمينات على أعلى مستوى وخدمة جيدًا للسائح الروسي. 


وما هي الأكلات المصرية التى تفضلها؟ 

أفضل تناول  طبق "الملوخية" و"العدس" و"الكشري" و"الطعمية والفول"، ولكن الطبق الأقرب إلى قلبي "الملوخية المصرية".

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يشارك في احتفالية مديرية التعليم بذوي الهمم