الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة مصحوبة برياح.. صور

الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة مصحوبة برياح 
الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة مصحوبة برياح 

تشهد محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإأثنين أمطارًا رعدية غزيرة على كافة أنحاء المدينه مصحوبة برياح شديده، مع ارتفاع فى منسوب موج البحر.

يذكر أن  الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، قد أعلن عن تعطيل الدراسة اليوم الإثنين  بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، و ذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة،  ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم.

هذا و قام اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بمتابعة تمركزات سيارات ومعدات الشركة علي طريق الكورنيش تحسباً لارتفاع موج البحر طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد .

واطمئن علي سير العمل وحالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.

وصرح نافع أن حالة التقلبات الجوية التي تمر بها محافظة الإسكندرية بإرتفاع موج البحر ودرجات حرارة منخفضة ومتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة إلي غزيرة اليوم وغداً مع اشتداد لسرعة الرياح وأن ترتفع أمواج البحر لتصل إلي خمسة أمتار غداً الإثنين.

وأشاد رئيس الشركة بمجهود العاملين وإستمرار تمركزهم منذ يوم الإثنين الماضي حتي اليوم في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة وأكد عليهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء العمل، مؤكدا على إن تلك الجهود لها بالغ الأثر علي المواطن السكندري وإن شركة صرف صحي الإسكندرية لن تدخر وسعاً من أجل رفع تجمعات مياه الأمطار حال تجمعها.

جدير بالذكر ان شركة الصرف الصحي بالإسكندرية قد رفعت حالة الاستعداد للنوة تحسبا للتقلبات الجوية السيئة وتم نشر المعدات والبدالات وفرق الطوارئ في جميع أحياء المحافظة، وتم تكثيف تواجدها علي كورنيش الإسكندرية نظرا لتوقعات ارتفاع امواج البحر ل ٥ امتار. 

و كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر الجارى بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | محافظة الإسكندرية تكشف حقيقة تعطيل الدراسة حتى نهاية الأسبوع