كأس العرب 2021.. تونس للتتويج الثاني وحلم جزائري باللقب الأول

تونس والجزائر
تونس والجزائر

يشهد ختام بطولة كأس العرب 2012 غدًا السبت مواجهات قوية لحسم الثلاث مراكز الأولى للنسخة العاشرة من المنافسات والتي تقام في الدوحة بقطر .

ومن المقرر أن يلتقي كلا من الجزائر وتونس في نهائي البطولة في اللقاء المقرر اقامته بالخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد البيت .

في المقابل يلعب منتخب مصر مع نظيره القطري في مبراة تحديد المركز الثالث والرابع في اللقاء المقرر اقامته في الثانية عسر ظهرا  بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد 974 .

وبشأن ترتيب الأكثر تتويجًا باللقب سيكون المنتخب التونسي على موعد مع معادلة رقم المنتخب السعودي الذي حقق اللقب مرتين ويحتل المرتبة الثانية بين المنتخبات .

يذكر أن تونس حسم التتويج مرة واحدة فقط وهو صاحب أول لقب في نسخة 1963 في المقابل لم ينجح المنتخب الجزائري في التتويج باللقب في اي مناسبة من قبل حيث يسعي للفوز باللقب الأول له .  

وتعد المشاركة الحالية هي الثالثة للمنتخبين في كأس العرب.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

في المقابل يسعي المنتخب المصري خلال مشاركته الخامسة في حصد المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه تكرارا لنسخة 1988  بينما يبحث منتخب قطر في مشاركته الثالثة عن حسم المركز الثالث لأول مرة في تاريخه حيث سبق وان خسر مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة  1985 .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق .