القباج: تقديم الرعاية والدعم لأسرهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس

قاعدة بيانات للمدنيين شهداء الوطن ومصابي الإرهاب

نيفين القباج
نيفين القباج

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات المدنيين من شهداء الوطن ومصابى الحوادث الإرهابية والمستحقين للخدمات المقدمة من الوزارة، وذلك بالتنسيق والشراكة مع صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية من المدنيين وأسرهم. 


ويشمل ذلك جميع الخدمات المقدمة من الوزارة لهم بما فى ذلك مبالغ التعويضات المالية التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى تكريما لتضحية شهدائنا الأبطال ولما قدموه من إيثار وفداء لمصر بجانب حرص الدولة على توفير جميع أوجه رعاية أسر الشهداء والمصابين.


وأوضحت القباج أن إعداد قاعدة بيانات مدققة وتوفير جميع الخدمات المتكاملة يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأسر الشهداء ومصابى العمليات الإرهابية تقديرا لما قدموه فداءً للوطن.

 

وتتعاون وزارة التضامن الاجتماعى مع الصندوق فى العديد من المجالات لخدمة تلك الأسر، ويشمل ذلك توفير فرص الدراسة بالمراحل التعليمية المختلفة لأبناء أسر الشهداء والمصابين مع تقديم كافة الإعفاءات الممكنة.

 

وتوفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات، وتوفير فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية مع اعتبار منحهم الأولوية فى مسابقات التوظيف التى تعلنها الدولة وأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

 

وتقديم الخدمة الصحية المناسبة فى المستشفيات والمراكز الحكومية أو العسكرية لمن لا يتمتع منهم بالتأمين الصحى أو بنظام رعاية صحية آخر.

 

اقرأ أيضا | محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل تعيين 535 من أسر الشهداء والمصابين