انتقادات واسعة لفيسبوك بعد تعطل التطبيق 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 ما زالت الانتقادات تتوالى من آلاف المستخدمين الغاضبين حول العالم، على موقع downdetector، بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام بعدد من الدول حيث ينتقد مستخدمو الوسائط الاجتماعية الخدمات.

اقرأ أيضا | من جديد... عطل يضرب فيسبوك وإنستجرام حول العالم

وبحسب موقع " ذا صن" البريطاني ، قال المستخدمون الغاضبون، إنهم يتعرضون لرسائل خطأ عند محاولتهم الوصول إلى المواقع التابعة لشركة ميتا وهما تطبيقا فيسبوك وإنستجرام، حيث يبدو أن الشبكة تعاني من انقطاع واسع. 

وقد اشتكي مستخدمو فيسبوك Facebook الغاضبون من المشكلات منذ حوالي ساعة مساء اليوم - حيث بلغ عدد الذين أبلغوا عن مشكلة في حساباتهم الذروة في حوالي الساعة السابعة مساءً بتوقيت جرينتش. 

وليس من الواضح حتى الآن سبب حدوث المشكلات - ولكن قد تكون مشكلة في Facebook أو مشكلة منفصلة في الأجهزة التي يستخدمها الأشخاص لمحاولة تسجيل الدخول إلى التطبيق.

واشتكى أحد المستخدمين، قائلا : "هل يمكنني تسجيل الدخول إلى Facebook يقول خطأ فني .."

وتشير معظم التقارير حول، إلى مشاكل في تسجيل الدخول، أو الموقع بشكل عام.

وغرد أحد المستخدمين : "أنا متأكد من أنني لست الوحيد الذي يغضب عندما يحدث هذا مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك. #facebookdown".

وقال آخر: "إذن ... #Facebook معطل يبدو ..." الصيانة الروتينية ". حسنًا ، إذا كان الأمر * روتينيًا * ، فكيف لم يضعوا حلولاً بديلة لذلك ستظل تعمل؟ إيه؟".

وثالث كتب غاضبًا: "كيف سيتعطل Facebook في منتصف النهار من أجل الصيانة ، وهذا شيء تفعله بين عشية وضحاها في منتصف الليل".

وأضاف آخر: "برنامج المراسلة الخاص بي لن يسمح لي بتسجيل الدخول ، لقد حاولت مسح قوة ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف وإلغاء تثبيت التطبيق لا شيء يعمل."


وقالت صحيفة " ذا صن" البريطانية، أنها قامت بالاتصال بشركة ميتا Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، للرد ولكنه لم يتلق ردا. 

وكان قد أبلغ مستخدمو "فيسبوك" و"إنستجرام" في عدد من البلدان عن حدوث أعطال مفاجئة، اليوم الاربعاء 15 ديسمبر ، حيث أصابت منصتي التواصل الاجتماعي، بعد ان برزت بعض المشاكل في فتح حسابات المستخدمين.

و ذلك يأتي ذلك بعد أكثر من شهر من تعطل المواقع لنحو ست ساعات ، مما أثر على مليارات المستخدمين حول العالم، كما يعد حادث اليوم الأربعاء 3 نوفمبر هو الثاني من نوعه في أقل من شهر، بعد توقف النظامين الأساسيين المستخدمين على نطاق واسع في 4 أكتوبر. امتد هذا الانقطاع سبع ساعات ونُسب إلى مشاكل في نظام أسماء النطاقات (DNS).