الأنبا عمانوئيل يزور كنيسة العذراء مريم بكوم أمبو بمشاركة الأنبا بشارة

 كنيسة العذراء مريم بكوم أمبو
كنيسة العذراء مريم بكوم أمبو

زار صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، كنيسة العذراء مريم، بمدينة كوم أمبو.

رافق الأنبا عمانوئيل خلال الزيارة، صاحب النّيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك. كان في استقبال نيافتهما الأب يوسف زكي، والأب سامي أسعد، راعيا الكنيسة، وشعب الرعية.

وترأس نيافة الأنبا عمانوئيل صلاة القداس الإلهي، بمشاركة نيافة الأنبا بشارة، والآباء الرعاة. وعقب الذبيحة الإلهية، أقيم لقاء أبوي رعوي بين أبناء الكنيسة، وصاحبي النّيافة.

الجدير بالذكر أن نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك كان قد خدم كراعي لكنيسة السيدة العذراء مريم بكوم، لمدة تسعة أعوام من عام ٢٠٠١، وحتى عام ٢٠١٠.

التقى صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بهيئة تدريس معهد التعليم المسيحي بالأقصر لعام ٢٠٢١ - ٢٠٢٢، وعلى رأسهم القمص يوسف أقلاديوس، وكيل عام المطرانية، ومدير المعهد، والأخت أنطوانيت، مديرة الدروس بالمعهد.

بدأ اللقاء بالصلاة، ثم افتتح اليوم بكلمة القمص يوسف أقلاديوس، الذي أعطى فكرة عامة عن المعهد وأهميته، وكذلك الدور الذي يلعبه في تكوين لخدام وأبناء الايبارشية، كما عرض مدير المعهد إحصائية عن عدد الدارسين، والمواد بالمعهد.

وتلا ذلك، إتاحة الفرصة للقائمين على الإدارة لتعريف أنفسهم، والأقسام التي يديرونها، وطبيعة إدارتها، كما تضمن اللقاء أيضًا الكلمات المختلفة لمعلمي المعهد حول المواد، التي يتم تدريسها، بالإضافة إلى خريطة العمل لتنفيذ الدروس، ثم دار الحديث حول بعض المقترحات لتطوير أداء المعهد على كافة المستويات، وتقييم السنوات الماضية، وغيرها من موضوعات، للخروج بتوصيات للعمل بها في المستقبل لصالح المعهد والدارسين.

اقرأ ايضا: افتتاح كنيسة العذراء بالمنيا بحضور سفير الفاتيكان