حادثة مروعة.. أسد يلتهم يد طفلة عمرها عامان بسبب التقاط صورة

أسد يلتهم يد طفلة باليمن
أسد يلتهم يد طفلة باليمن

 في حادثة مأساوية ومروعة ذهب ضحيتها ذراع طفلة عمرها عامان فقط ، حيث ذهبت هذه الطفلة اليمنية مع والدها الي حديقة الحيوانات، بمحافظة إب وسط اليمن ، وعندما كانت الطفلة تلعب مع الأسد ووالدها ملهياً في تصويرها وأخد صورة تذكارية لها مع الأسد، حدث ما لم يكن يتوقعة .

 

حيث قالت مصادر محلية عن تفاصيل الحادثة، أن الأسد هاجم الطفلة دنيا داخل الحديقة عندما أدخلت يدها من إحدى فتحات شبك الحماية لقفص الأسد، والذي قام بقضم يدها فيما كان والدها منشغلاً بأخذ صورة تذكارية لها".

 

وأوضحت المصادر أنه جرى إسعاف الطفلة فوراً ونقلها إلى المستشفى وكذلك والدها الذي تعرض للإصابة بحالة غيبوبة نتيجة لما حدث لابنته بينما كان مشغولاً وشارد الذهن في أخذ صورة لابنته بجوار الأسد.

 

وقام الحقوقيون بتحميل المسؤولية لوالد الطفلة، وإدارة حديقة الحيوان "الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي" معاً في ظل استهتارهم بالزوار من خلال وضع شباك حديدي غير مناسب لهذه الحيوانات المفترسة، أو وضع مسافة أمان كافية تبعد الزوار والأطفال عن الاقتراب أكثر من هذه الحيوانات.

 

اليمن هي دولة عربية تقع جنوب غرب شبه الجزيرة العربية في غرب آسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 555,000 كيلومترا مربعا،ويبلغ عدد سكانها 26,687,000 نسمة حسب الإسقاط السكاني لعام 2015، ويحد اليمن من الشمال المملكة العربية السعودية ومن الشرق سلطنة عمان، ولها ساحل جنوبي على بحر العرب وساحل غربي على البحر الأحمر. 

 

ولدى اليمن أكثر من مائتي جزيرة في البحر الأحمر وبحر العرب أكبرها جزيرتي سقطرى وحنيش، وينص الدستور اليمني على ديمقراطية الدولة وإقرارها التعددية الحزبية والسياسية وتبنيها نظاما اقتصاديا حرا والالتزام بالمواثيق والعهود الدولية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

 

وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع ، واليمن عضو في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التجارة العالمية.

اقرأ أيضاً: شبل أسد يتتبع متجوّلاً في حديقة | فيديو