محافظ الشرقية يشيد بدور مكتبة مصر في توعية الشباب

 مكتبة مصر العامة بالزقازيق تحارب التطرف الفكرى  وتواجه الإرهاب الأسود
مكتبة مصر العامة بالزقازيق تحارب التطرف الفكرى وتواجه الإرهاب الأسود

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور البارز الذي قامت به مكتبة مصر العامة في توعية النشء والشباب بإعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية، تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها ويتردد عليها المواطنون على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم للقراءة والبحث والإطلاع وإستغلال أوقات فراغهم.

 

وأكد محافظ الشرقية، على أهمية المكتبة فى ترسيخ الوعي الثقافي والمعرفي لدى النشء والشباب لخلق جيل جديد قادر بالوعي والثقافة على محاربة التطرف الفكري بكافة أشكاله ومواجهة الإرهاب الأسود.

 

وقالت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، إن المكتبة قدمت خدمات في العديد من الأنشطة تمثلت في تحفيظ القرأن الكريم  وبلغ عدد المستفيدين منه  40 طفلا.. وتنمية مهارات ذوى الإحتياجات الخاصة حيث بلغ عدد المستفيدين منه 10 أطفال.. ومسرح العرائس حيث بلغ عدد المستفيدين منه 30 طفلا.. ونشاط قصص الأنبياء وبلغ عدد المستفيدين منه 41 طفلا.. ونادى السينما حيث بلغ عدد المستفدين منة 130 متدربا شباب وكبار.. والرسم حيث بلغ عدد المستفيدين منه 112 طفلا.. ونادى العلوم وبلغ عدد المستفيدين منه 68 طفلا..

 

كما تضمنت الأنشطة عقد عدد من الورش منها ورشة الهولوجرام وبلغ عدد المستفدين منها 15 طفلا.. وورشة في بيتنا مراهق وبلغ عدد المستفدين منها 30 من الكبار.. ونشاط ورشة  ابنك على ما تربية حيث بلغ عدد المستفدين منة 30 من الكبار..

كما تضمنت الأنشطة تنظيم ندوتين بعنوان محاربة الشائعات والتعامل مع سن المراهقة حيث بلغ عدد المستفيدين منهم 60 من الشباب والكبار.. وتم تنظيم أربعة زيارات مدرستى التربية الفكرية بشيبة وبنات الابتدائية بالقنايات وحضانة الأنبا كاراس ودار بسمة شارك فيها 90 متدربا من "الأطفال وشباب وكبار".

كما تضمنت الأنشطة تم تنظيم مسابقة الشطرنج حيث بلغ عدد المشاركين فيها 120 متسابقا من الأطفال والشباب والكبار.. وتنظيم رحلة لأثار تل بسطة بمدينة الزقازيق شارك فيها  30 عضوا من اللأطفال والشباب والكبار..

كما تضمنت انشطة المكتبة عروض مسرحية وندوات حول الأنشطة والتكنولوجية والتنمية البشرية واستفاد منها 330 متدربا.

 

اقرأ ايضا / الشائعات وحروب الجيل الرابع في «صالون 30 يونيو» بالشرقية