في عيد ميلاد لوسي.. بدأت حياتها كراقصة ثم اتجهت للتمثيل

لوسى
لوسى

تحتفل اليوم الفنانة لوسى بعيد ميلادها؛ حيث تعد واحدة من أبرز الراقصات بالإضافة إلى كونها واحدة من أهم الفنانات المتواجدات على الساحة. 

إنعام سعد محمد عبد الوهاب، والمعروفة باسم لوسي فنانة شاملة، من أهم الراقصات اللاتي دمجن بين الرقص الشرقي والاستعراضات والتمثيل، وقدمت أدوارًا تركت بصمة في التلفزيون والسينما المصرية وبدأت حياتها الفنية كراقصة شرقية ثم عملت بأدوار صغيرة كممثلة إلى أن بدأت أدوارها تكبر خطوة بخطوة فتركت الرقص وتفرغت للتمثيل.

بعد الهجوم عليها.. لوسي توضح حقيقة الفيديو «المسيء» بحفل الساحل

وكانت لوسي، قد خاضت تجربة تقديم فوازير رمضان مرتين، الأولى كانت لصالح قنوات "art" حملت اسم «فوازير أبيض وأسود» وشاركها فيها محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، والثانية كانت لصالح التلفزيون المصري وحملت اسم «فوازير قيما وسيما» وشاركها فيها الفنانة أمينة رزق.

وقدمت لوسي خلال مشوارها الفني من 60 عملاً فنياً بين السينما والمسرح والتليفزيون، ولعل أبرزها فيلم سارق الفرح وليالي الحلمية سمارة وولي العهد وزيزينيا وفارس المدينة والحب فى الثلاجة والبحث عن سيد مرزوق. 

وعلى الرغم من تقديم لوسي عددًا كبيرًا من الأعمال الهامة في السينما والدراما التليفزيونية، إلا أن فيلم سارق الفرح يظل من أهم أفلامها، حيث قام بإخراجه داوود عبد السيد. 

العمل كان مرشحا للمشاركة في بطولته بجانب لوسي الفنان أحمد زكي، إلا أنه اعتذر ثم تم ترشيح الفنان محمد فؤاد الذي اختلف مع زوج الفنانة لوسي على الأجر كونه منتج العمل، فتم ترشيح ماجد المصري. 

وكشفت لوسي في إحدى حواراتها التليفزيونية، أنها حين علمت بأن ماجد المصري هو من سيقوم ببطولة العمل أمامها بكت، نظراً لأن علاقتهما لم تكن وطيدة خلال تلك الفترة، حيث كانا يعملان في أحدى الأماكن يقدم فيها "المصري" فقرة غنائية، بينما تقوم "لوسي" بتقديم فقرة استعراضية، مؤكدة أن علاقتهما توطدت خلال التصوير وأصبحا صديقين. 

وتعرضت الفنانة لوسي، لهجوم حاد من الجمهور، بعد أن أثارت جدلاً واسعاً عقب مشاركتها بالغناء في حفل أقيم مساء أمس بـالساحل الشمالي، وذلك بسبب تكرارها "لفظًا خارجًا" أثناء الغناء والرقص.