أزهر أسوان.. منتخب اختراق الضاحية يفوز بالمركز الـ3 على مستوى الجمهورية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فاز منتخب منطقة أسوان الأزهرية، بالمركز الثالث في مسابقة اختراق الضاحية للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت منافساتها بمحافظة الإسكندرية بطول 8 كيلو متر.


ضم منتخب المنطقة كل من الطلاب التاليين: محمد رجب محمد بمعهد الكاجوج الثانوي، أحمد مصطفي يوسف- بمعهد الكاجوج الثانوي ، محمد موسى عبد العزيز- بمعهد الكاجوج الثانوي ، محمد أبو القاسم سيد بمعهد الكاجوج الثانوي، محمد احمد صبري، بمعهد الكاجوج الثانوي ،علي ايمن علي، بمعهد محمد عبد المولي الثانوي. 


 من جهته قدم  الشيخ الديب عبدالراضي رئيس منطقة أسوان الأزهرية و محمود أحمد، الوكيل الثقافي لمنطقة أجمل عبارات التهاني للمنتخب المنطقة وإدارة رعاية الطلاب لتحقيقهم هذا اﻹنجاز مع أطيب الأماني بتحقيق التفوق العلمي أيضا بجانب تفوقهم الرياضي.
فيما قدم  محمد منير مدير إدارة رعاية الطلاب الشكر والتقدير لكل من أحمد زين الدين المدرب والمشرف على المنتخب، والدكتور طارق نصر مسؤول المسابقات لجهودهم في إعداد المنتخب والوصول لتحقيق هذا المركز.
وفي سياق أخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نتائج جلسات الاستماع التي تنفذها لجنة وحدة "حياة كريمة" بالمحافظة في قرى ونجوع مركز أسوان.


وأكد المحافظ، على أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية لنتائج هذه الجلسات من أجل الوقوف على مختلف المطالب والاحتياجات الجماهيرية وتحويلها إلى واقع ملموس من خلال إنشاء حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية التي تساهم فى تحسين الظروف المعيشية وتوفير حياة كريمة للأهالى والأسر الأكثر احتياجاً بجميع القرى والنجوع والمناطق النائية على مستوى المحافظة.
وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن أهالي القرى والنجوع التي تم عقد جلسات الاستماع فيها بعثوا برسالة شكر وتقدير وتحية للرئيس السيسي على مبادراته الوطنية والإنسانية المتتالية ومن بينها مبادرة حياة كريمة، وحرصه ورعايته لأهالي مركز أسوان بأن يقرر إدراج قراهم ونجوعهم ضمن المرحلة الحالية.


من جانبه، أوضح المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة بالمحافظة، أن جلسات الاستماع شهدت عرض الأهالي بالقرى والنجوع للعديد من المطالب الجماهيرية المتراكمة  في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتجديد شبكات الكهرباء، وإدخال خدمة الغاز الطبيعي، مع إحلال وتجديد وإنشاء المدارس والمعاهد الأزهرية، مع تفعيل دور مراكز الشباب المغلقة، وإنشاء وتطوير مراكز للشباب ووحدات للإسعاف والمطافئ ومكاتب للبريد داخل القرى، وكذا توفير بعض القروض الميسرة للسيدات المعيلات لتنفيذ أعمال المشغولات اليدوية المختلفة.