الحكومة: لم يتم دراسة تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى حتى الآن

المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة  مجلس الوزراء، عن آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، موضحًا موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

اقرا ايضا| مدبولي يوجه ببذل أقصى الجهود لوقف الوصلات الخلسة وتحصيل الفواتير الكهربائية المستحقة

سرقة الكهرباء

أضاف محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح متحدث الحكومة: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، وفقا لما أكده الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

وحول إلغاء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال فترة عيد الأضحى؛ قال متحدث مجلس الوزراء: “لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن؛ سيتم الإعلان عنها على الفور”.

 تفاصيل اتفاقية إنتاج الرقائق الإلكترونية بالتعاون مع شركات عالمية

كما قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توقيع اتفاقية الرقائق الإلكترونية؛ يأتي في إطار حرص الدولة على التحول الرقمي، مع الاعتماد على التصنيع المحلي.

وتابع محمد الحمصاني، أن مصر تتميز بمركز لوجيستي للتجارة، مضيفًا أن اتفاقية الرقائق الإلكترونية الموقعة اليوم، تهدف إلى تطوير صناعة الرقائق، حيث تأتي قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات ضمن أهم الملفات التي تعتمد عليها الدولة.

التعاون مع شركات عالمية ناجحة

ونوه بأن مصر تسعى إلى تصنيع المنتجات، وإنتاج الرمال السوداء وسط جهود الدولة لتصنيع الرقائق الإلكترونية، موضحا أنها صناعة مهمة للمستقبل.

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن كافة الأجهزة المصنعة تعتمد على الرقائق سواء الإلكترونية أو الكهربائية، مع دورها الاستراتيجي في توفير مبالغ دولارية وتطوير الصناعة ودعم قدرات الدولة والصادارت في الفترة المقبلة.

كما أوضح “الحمصاني” أن هناك لجنة مشكلة، لرصد النماذج الناجحة وعمل قائمة بالاستشاريين واختيار الاستشاريين الأنسب للدراسة بجانب وجود نماذج شركات عالمية ناجحة سيتم التعاون معها للتصنيع في مصر.