زيادة وثائق الأرشيف الإلكتروني لـ«التموين» إلى 2.5 مليون مستند

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفع عدد المستندات والوثائق الحكومية التي تم أرشفتها الكترونيا، داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى 2 مليون ونصف وثيقة، تم إدراجهم بالأرشيف الإلكتروني للوزارة، وذلك إستعداد للانتقال إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعتمد العمل بها على التقنيات الحديثة، وأحدث الوسائل التكنولوجية، وذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي. 

ويأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يتم تحويل  الملفات والمستندات الورقية الموجودة بالديوان العام، إلي ملفات إلكترونية بحسب تصريحات الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق.

وحرصت وزارة التموين، على القيام بعمليات  أرشفة جميع الملفات والمستندات الموجودة بالديوان العام الكترونيا، تمهيدا  للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، والتي  يعتمد  العمل بها على تكنولوجيا المعلومات والرقمنة.

كما حرصت وزارة التموين على عقد عدد من  الدورات التدريبية للعاملين بها، ممن وقع عليهم الاختيار للانتقال للعمل من مقر العاصمة الإدارية الجديدة، حيث  تم  تدريبهم على الدعم الفني،  والتكنولوجيا الرقمية، وأساليب العمل الحديثة.

جدير بالذكر ان الدكتور على المصيلحي وزير التموين، أكد خلال تصريحات سابقة أن مفهوم العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة مختلف، حيث إنها تعد من المدن الذكية، معتمدة على الحاسبات الآلية، ومعالجات البيانات ولن يعتمد على الأعمال الورقية داخل الديوان العام بالعاصمة الإدارية .

واوضح أنه سيتم انتقال ديوان عام الوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من هذا العام ، وأن عملية الانتقال الى العاصمة الإدارية الجديدة ستتم بشكل تدريجي، والمقدمة لموظفي الديوان العام.

 يذكر أيضا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت خلال الفترة السابقة بإتاحة جميع الخدمات التموينية والتجارية عبر المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية ، والتي تقدم 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، و6 خدمات خاصة بالسجل التجاري، وجاري العمل لإتاحة  خدمة خاصة بالسجل التجاري عبر المنصات الإلكترونية.

وزير التموين يكشف مع خالد ميري كلمة السر في ارتفاع الأسعار ورفض طلب «الزمالك»