اتحاد الكرة يعلن فتح باب الترشيح خلال ساعات .. والقوائم تستعد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يعلن اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة عن فتح باب الترشح لانتخابات الجبلاية والمقرر لها 5 يناير المقبل .
وبدأ المرشحين المحتملين للتوجه إلي مقر الاتحاد للحصول بيان حاله تمهيداً لتقديم اوراق ترشحهم امثال جمال علام رئيس الاتحاد السابق وحسن فريد رئيس الاتحاد السابق.
وفي نفس السياق بدأت القوائم الانتخابية تسيطر على الأجواء من خلال اتفاقات جارية حاليًا مثل طرح اسماء حازم امام ومحمد بركات والدرندلي ضمن قائمة جمال علام
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تلقي موافقة الاتحاد الدولي فيفا على خارطة الطريق التي رفعها إليه والمؤدية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد يتولى إدارة شئون الاتحاد في 5 يناير المقبل موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية المكلفة  من فيفا لإدارة شئون الاتحاد المصري 
تضمنت موافقة الفيفا ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية واجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة ، كما تضمنت الموافقة أيضًا ما سبق وحدده فيفا من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم.
وكانت الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد المصري لكرة القدم  قد وافقت بالإجماع على التعديلات المقترحة في لائحة النظام الأساسي، وذلك خلال اجتماعها منذ أيام بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.
وتتضمن أبرز التعديلات بند بإجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة أو التزكية، بنظام القائمة المغلقة المطلقة، وما يترتب على ذلك من تعديلات في قواعد الانتخابات، وإجراءات وقواعد التقدم بمستندات الترشح وفحصها.
وتمت الموافقة على تخفيض العدد المطلوب للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية ليكون 25% بدلا من 50%،.
واعتمدت الجمعية العمومية للجبلاية  تطبيق بند الـ8 سنوات على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابقين حال معاودتهم الترشح مرة أخرى، بالإضافة إلى  إجراء تعديل في شروط الترشح يتيح الفرصة للترشح لكل من له خبرة في مجال كرة القدم دون حصرها في "اللاعبين والحكام والمدربين السابقين وأعضاء مجلس الإدارة"، وكذا إضافة عبارة "وفي جميع الأحوال لا يعتبر التصالح في الجرائم المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية بأي صورة من الصور بمثابة إعفاء من أدائها"، تماشيًا مع شروط الترشح في كافة الانتخابات بمختلف أنواعها "النواب – الشيوخ – الأندية – الاتحادات . إلخ".

اقرأ أيضًا: شوقي غريب: المنتخب الأولمبي يخوض وديات عالمية.. وانتخابات اتحاد الكرة لن تؤثر علينا