تعطل موقع «أمازون» يتسبب في فوضى عارمة بعمليات توصيل البضائع

تضرر بعض المناطق بسبب انقطاع كبير في خدمات أمازون ويب
تضرر بعض المناطق بسبب انقطاع كبير في خدمات أمازون ويب

عانت شبكة الخدمات السحابية في أمازون من انقطاع كبير يوم الثلاثاء ، مما منع الوصول إلى العديد من المواقع الشعبية.

وتوفر هذه الخدمة خدمات الحوسبة عن بعد للعديد من الحكومات والجامعات والشركات ، بما في ذلك وكالة Associated Press.

بعد حوالي خمس ساعات من بدء العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى في الإبلاغ عن مشكلات مع Amazon Web Services ، قالت الشركة في منشور على صفحة حالة AWS المشكلة الأساسية التي تسببت في عطل بعض خوادمها هى انقطاع التيار الكهربائي. بعد ذلك بوقت قصير ، تم الإبلاغ عن استعادة العديد من الخدمات بالفعل. ومع ذلك ، أشار إلى أن آخرين ما زالوا يعملون من أجل الشفاء التام.

وقال إن المشكلة أثرت في المقام الأول على خدمات أمازون ويب بشرق الولايات المتحدة. قال «دوج مادوري» ، مدير تحليلات الإنترنت في شركة استخبارات الشبكة Kentic Inc. ، إن المشكلة بدأت في الصباح على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ، بما في ذلك أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بشركة أمازون.

في بيان ، أكد ريتشارد روشا المتحدث باسم أمازون أن عمليات التخزين والشحن في أمازون واجهت أيضًا مشكلات نتيجة لانقطاع خدمات AWS. وأضافت روشا أن الشركة تعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وتعطلت الكثير من الشركات التي تعتمد على شبكات وسيرفرات أمازون في تقديم خدماتها مما جعلها تعتمد على تطبيقات الهاتف المحمول او مواقع ويب أخرى، 

ويرى البعض أن أنقطاع خدمات أمازن مفيدا، حيث يجب عدم التركيز على شبكات منفردة مهما كان حجمها مثل أمازون أو فيس بوك او غيرها وأن المركزية في تقديم خدمات الانترنت يؤدي إلى ضرر كبير في حالة توقف خدمات الإنترنت.

ولم يتضح كيف أثر الانقطاع على الحكومة الفيدرالية أم لا، وتستجيب وكالات الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية لأسئلة البريد الإلكتروني حول العمل مع أمازون لفهم التأثير المحتمل لهذا الانقطاع على الوكالات الفيدرالية أو الشركاء الآخرين.