محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات  
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات  

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في مصر، وذلك في إطار بحث سبل توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة.  

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية، والتي تعد الزيارة الأولى له منذ توليه مهام منصبه. 

وأعرب عن حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، مؤكدا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.  

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأعرب عن سعادته بزيارة مدينة الإسكندرية التاريخية، لافتاً إلى أوجه التشابه الكبير الذي يجمعها وبين المدن الإيطالية وخاصة في المباني والثقافة والتراث.

كما أشار إلى مدى إعجابه بمبني القنصلية في الإسكندرية، مؤكداً حرصه لزيادة وتقوية العلاقات بين الجانبين

وكانت محافظة الإسكندرية قد استقبلت مؤخرا أسقف مدينة أجريجينتو الإيطالية الكاردينال فرانشيسكو مونتينيجرو وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما وعدد من مدن جزيرة صقلية. 

  ووجه المحافظ الدعوة إلي أسقف أجريجينتو لزيارة المحافظة مع أعضاء الكنيسة، وبحث إجراءات إطلاق أول رحلة حجاج إيطاليين من جزيرة صقلية إلى مصر.  

وخلال اللقاء أكد محافظ الإسكندرية عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع مصر وإيطاليا منذ فجر التاريخ، مؤكداً حرص مصر علي إبقاء الأواصر والعلاقات الوثيقة بين البلدين لاسيما وأن مدينة الإسكندرية تحتضن الكنيسة الأرثوذكسية. 

 وأشار محافظ الإسكندرية إلى ما حققته الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال نشر ثقافة المواطنة والتسامح الديني وترسيخ مفهوم قبول الآخر، مشيراً إلى أن مصر تعد نموذجاً يحتذى به للتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط .  

ونقل الكاردينال مونتينيجرو تحيات البابا فرانسيس لمصر قيادة وحكومة وشعبا، موضحا أن البابا فرانسيس قد أوصى خلال لقائهما الاخير، بأهمية الحفاظ علي أواصر الصداقة الوطيدة مع مصر، كما أعرب عن حرصه على تعزيز أواصر التعاون مع مصر بما يساهم في تدعيم ثقافة الحوار والتعايش والسلام والحوار بين الأديان.  

اقرأ أيضاً : المنوفية فى 24 ساعة| رئيس الجامعة يفتتح مؤتمر كلية التمريض الثامن «أون لاين»