قافلة جبر الخواطر» تحمل الخير للدقهلية

المساعدات المقدمة من قافلة «جبر الخواطر» لأهالى الدقهلية
المساعدات المقدمة من قافلة «جبر الخواطر» لأهالى الدقهلية

حملت قافلة «جبر الخواطر» الخير للدقهلية، وقامت بتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأولى بالرعاية بمدينة المنزلة بالمحافظة، من بينها مساعدات لـ31 عروساً.. وكان المحافظ د. أيمن مختار، قد كلف د. وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن، والمحاسب محمد عبد الباقى، رئيس مركز ومدينة المنزلة، بالإشراف على أعمال  القافلة.. وأكد المحافظ على أن توفير الدعم والمساندة الاجتماعية والإنسانية للفئات المستحقة يُعد واجباً وطنياً ومسئولية إنسانية ومجتمعية لابد من تضافر جهود الجميع لتحقيقها سواء على مستوى الجهاز التنفيذى أو مؤسسات المجتمع المدنى. 

 

من جانبه، أكد وكيل وزارة التضامن أن القافلة تضمنت تقديم مساعدات زواج لعدد 31 عروساً، حيث تم توفير الأجهزة الكهربائية اللازمة وأدوات المطبخ وبعض المفروشات لهم، كما قامت بتوفير وصلات مياه لعدد 15 أسرة مستحقة، وكذلك توفير احتياجات بعض الأسر من الأجهزة الكهربائية والمفروشات بإجمالى مساعدات بلغت 800 ألف جنيه .

 

وقال محافظ الدقهلية أن توفير الدعم والمساندة  الاجتماعية والإنسانية للفئات المستحقة يعد واجباً وطنياً ومسؤولية إنسانية ومجتمعية لابد من تضافر جهود الجميع لتحقيقها سواء علي مستوي الجهاز التنفيذي او مؤسسات المجتمع المدني مشيرا إلي أن هناك تعاون كامل مع وزارة التضامن الاجتماعي لتفعيل منظومة الخدمات الانسانية والاجتماعية التي يتم تقديمها من خلال الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني علي مستوي  محافظة الدقهلية لتوفير حياة كريمة للاسر الاولي بالرعاية بنطاق المحافظة 

شارك حضور القافلة المحاسب طارق شلبى والمحاسب عبد اللطيف الغزاوى نواب رؤساء  المركز ومدير إدارة المتابعة ومدير ادارة الاعلام والعلاقات بالمنزلة.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يتابع العمل بمشروع نفق وكباري شارع 45 ونسب الإنجاز   

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في  إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظات. 

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمحافظ الدكتور أيمن مختار. 

 

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يتابع العمل بمشروع نفق وكباري شارع 45 ونسب الإنجاز