«حكم سلوفيني» يدير نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال ودورتموند

الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش
الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا المزمع إقامته في الأول من يونيو المقبل، بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

ويعد هذا النهائي هو الثاني أوروبيًا للحكم السلوفيني، حيث أدار نهائي الدوري الأوروبي في عام 2021 بين رينجرز الاسكتنلدي وآينتراخت فرانكفورت الألماني.

وكان السولفيني قد أدار 7 مباريات في منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ومن بينهما إياب ربع النهائي بين بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وانتهى بنتيجة 4-2 لصالح النادي الألماني الذي سيكون طرفًا في النهائي.

ولم يدير سلافكو أي مباراة لريال مدريد في مسيرته التدريبية، بينما أدار مباراة لبرشلونة في دوري المجموعات في عام 2022 حيث انتهى اللقاء 1-0 لصالح الفريق الإيطالي وقد حدث بعض الجدل في المباراة برفض الحكم احتساب ضربة جزاء للنادي الإسباني بعد لمسة يد من مدافع إنتر ميلان دومفريس.

ويتمتع سلافكو بالكثير من الخبرة الدولية وكان مسؤولًا عن إدارة مباراة السعودية والأرجنتين في نهائيات كأس العالم والتي انتهت بفوز الأخضر السعودي 2-1، وأدار بماراة ويلز وإنجلترا أيضًا.