إسعاد يونس.. ممثلة بدرجة مؤلفة أغاني وصاحبة دواوين شعرية

إسعاد يونس
إسعاد يونس

صاحبة البسمة، صاحبة السعادة «إسعاد حامد يونس جمال الدين» الشهيرة بزغلول العشماوي أو «إسعاد يونس»، التي أسعدت الملايين ومازالت تسعد جماهيرها حتى الآن.

 أثناء تصوير إسعاد مسرحية «مطلوب حيا أو متزوجا» أصيبت بآلام حادة في عينها وصداع شديد وأصيبت بتوتر عصبي ودوران أفقدها القدرة على الوقوف على خشبة المسرح لتمثل دورها، حسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 15 مارس 1980.

 وعندما تحسنت صحة إسعاد يونس وعادت من جديد لتمثل دورها أمام أبو بكر عزت ونبيلة عبيد في مسرحية «مطلوب حيًا أو متزوجًا» بعد اجتيازها هذه الأزمة الصحية التي بسببها أغلق المسرح.

وقالت إسعاد: «طلب مني الطبيب الراحة التامة مع ضرورة اتباع نظام طبي دقيق وعدم مزاولة أي نشاط آخر غير عملي المسرحي».

وتضحك إسعاد يونس وهي تقول: «لأول مرة أجد نفسي مضطرة لإعادة ترتيب حياتي من جديد، الأكل بمواعيد ثابتة والنوم لا يقل عن 7 ساعات والأدوية والتدخين ممنوع والانفعال مرفوض، وبعد كل التعليمات كانت المفاجأة؛ حيث أصيبت ابنتي نورهان 5 سنوات بنزله شعبية حادة وتفرغت لرعايتها وتشتت جهدي مرة أخرى بين ابنتي والمسرح ومشروعاتي الفنية الأخرى.

ما هي مشروعاتك الفنية الأخرى؟

اكتب حاليًا الصفحات الأخيرة من «ليه» أحدث ديوان شعر باللغة العامية، وأسجل مقتطفات من ديواني على شريط كاسيت، علاوة على انشغالي بإعداد ثلاث أغاني جديدة «حكاية العنكبوت، ومرفوض وأحلام فتاة صغيرة»، ومجموعة من الأغاني لتغنيها شقيقتي الصغرى «إيمان» مع فرقة المصريين.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|سبب اختيار خيرية أحمد بدلا من زهرة العلا في «ساعة لقلبك»