مجلس الأعمال المصري الإسباني: التبادل التجاري بين البلدين وصل لـ202 مليار يورو

ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني
ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني

قال ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني إن استثمارات الجانب الإسباني في مصر تجاوزت المليار يورو، بالإضافة إلى العديد من المشروعات في مجالي البنية التحتية والنقل.

وأكد ماجد المنشاوي، خلال كلمته بـ منتدى الأعمال المصري الإسباني على أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 202 مليار يورو، لتصبح إسبانيا الشريك التجاري الثاني لمصر بالاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني إلى أن الصادرات الغير بترولية تنامت بنسبة 44% خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الحالي بالرغم من جائحة كورونا.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني أن مجلس الأعمال سيسعى إلى جذب الشركات الإسبانية للتصنيع المشترك في المصانع المصرية، من خلال استغلال خريطة الطريق.

اقرأ أيضاً| وزيرة التجارة: يجب الاستفادة من مكانة إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.