بأحدث الأنظمة الدفاعية.. حضور مميز لدولة الإمارات بـ«إيديكس 2021»| صور

الذخائر الذكية الموجهة thunder
الذخائر الذكية الموجهة thunder

يُعتبر الجناح الإماراتي، أحد أكبر الأجنحة المشاركة في "إيديكس 2021"، ووسط اهتمام كبير من الشركات الإماراتية يعرض مجموعة من أحدث الأنظمة الدفاعية، من بينها الطائرات بدون طيار "درون"، وآليات مكافحة الطائرات بدون طيار، والمركبات عالية القيمة المزودة بأجهزة التشويش، والإعاقة لحماية الشخصيات المهمة.

كما تشمل المشاركة الإماراتية عرض الفرقاطات المصنعة محليا، والصواريخ الذكية الموجهة عن بعد، ورادارات حديثة، بالإضافة للرشاشات الآلية والمسدسات.

أقرأ أيضا | المدرعة المصرية «التمساح» .. مفاجئة معرض «إيديكس 2021»

وتشارك الإمارات أيضا في فعاليات المعرض بمجموعة متنوعة من الأسلحة، من بينها "شادو 25"، و"garmoosha"  وهي من فئة الطائرات بدون طيار، كذلك مدرعات من نوعية  "jais"، و"rabdan"، والذخائر الذكية الموجهة من طراز "rash" ،"thunder p4"، و"desert sting"، بالإضافة لمنظومتي "الطارق" و"ناسف".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح يوم أمس الماضي، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في دورته الثانية، والذي تُجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس السيسي.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، قائلا: "أرحب بكم وأقدم التهنئة على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة جدا جدا للتواجد وللتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال كلمته في افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية قائلا: "أتمنى لكم التوفيق.. وإقامة طيبة في مصر في هذا الوقت من السنة".

ووجه الرئيس السيسي، الشكر للقائمين على عملية تنظيم معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، قائلا: "أشكر القائمين على هذا المعرض والجهد المبذول الذى يعكس منظر أكثر من رائع".