في إطار مبادرة «عينيك في عنينا»..

الكشف على ٧٥٠ مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

مبادرة عينيك فى عينيا
مبادرة عينيك فى عينيا

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة  على إستمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة و مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين  .

وأشار هانى عبد الفتاح  المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنيا 

اقرأ أيضا|فحص٣٧٣ ألف طالب ضمن «حياه كريمة» لعلاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٧٥٠ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية ناصر بمركز حوش عيسى ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ ٤١٠  حالة وعمل ٢٩٠ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١٤٣ مواطن وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .

ونظمت مبادرة "عنيك فى عنينا" التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية وبالتنسيق مع مستشفى رمد العيون بدمنهور يوماً توعوياً لمواجهة أمراض العيون وطرق الوقاية منها 

وذلك تفعيلاً لمبادرة "عينيك في عينينا" لمكافحة مسببات العمى والتي يرعاها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإعلان مصر خالية من مسببات العمى  وتخصيص مبلغ مليار جنية لهذا الأمر .


ومن جانبه أشاد اللواء هشام آمنة بجهود مبادرة "عينيك في عينينا"، للكشف عن أمراض العيون التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية بمدن وقرى المحافظة والتي يتم بها الكشف عن مسببات العمى ومتابعة المرضى وصرف العلاج وتوزيع النظارات الطبية على المرضى بالمجان ووجه بتقديم كل التسهيلات لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى .