مدير التقييم بـ«جائزة مصر» يرصد أهم توصيات الجديدة لجائزة التميز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


ناقش الدكتور محمد محمدي، مدير التقييم بجائزة مصر للتميز الحكومي أهم التوصيات التي رصدتها فرق التقييم في الزيارات الميدانية للدورات السابقة.
جاء ذلك خلال لقاء فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي لبحث مشاركة وزارة التضامن للمرة الثالثة في الدورة القادمة من جائزة مصر للتميز الحكومي، وتقييم التقارير والتوصيات التي تم رصدها خلال مرحلة التقييم للدورة الثانية للجائزة 2020.

 مشيرًا إلى عدد من المقترحات التي تشمل طرح جوائز داخلية لرفع روح التنافسية بين مكاتب ومراكز  التأهيل بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين، وهو ما لاقى استحسان كبير من جانب مساعد وزير التضامن.
أضاف محمدي أن الجائزة في دورتها الأولى كانت تعمل بمعاير خاصة للخدمات، وفي الدورة الثانية للجائزة 2020 تم العمل بنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، كواحد من المبادرات المنبثقة من البرامج المتقدمة للخدمات الحكومية المتميزة في العالم، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية من خلال التركيز على تصميم الخدمات التي تضع المتعامل في قلب اهتمامها وتسعى لتحقيق رضا الموظفين، بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية لتوفير خدمات متميزة.
 موضحًا أن هذا النظام المتكامل يعد الأول من نوعه في العالم ويحدد معيار عالمي المستوى يساعد الجهات الحكومية على قياس وتحسين وإحداث تحول في مجال تقديم الخدمات. 
يشار إلى فوز مكتب التأهيل الاجتماعي بسوهاج بالمركز الأول في فئة مكاتب التأهيل الاجتماعي، ومكتبي التأهيل الاجتماعي بكفر سعد، والزرقا بدمياط بالمركز الثاني والثالث، وذلك في دورة جائزة مصر للتميز الحكومي الثانية 2020.

أقرا ايضا «التضامن»: فئات جديدة بالوزارة تشارك في جائزة مصر للتميز الحكومي