«قطرة ماء تساوي حياة» ندوات تثقيفية بمدارس قرى «حياة كريمة» بالمنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالمنيا، إنه بالتعاون بين وحدة حقوق الإنسان بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ووحدة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، تم تنفيذ فعاليات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه وتعديل سلوك وأنماط الاستهلاك.

اقرأ أيضاً : استقرار الطقس بالمنيا.. مائل للحرارة طوال ساعات النهار

يأتي ذلك في اطار اهتمام اللواء  اسامة القاضي محافظ المنيا ونائبه الدكتور محمد ابوزيد باهمية التوعية بترشيد المياه والاستخدام الصحيح لها للحفاظ عليها لكونها سائل الحياة وباشراف 


وأوضح أنه تم عمل عروض فنية وموسيقية  وعروض الأراجوز والتي لاقت تفاعل كبير من طلاب المدارس لما تمثله هذه الفنون من قدرة اقناعية عالية لدي الاطفال لانها قوة ناعمة تخاطب وتحاكي الشخصيات التي يفضلها الصغار ويسعون إلى تقليدها .

وأضاف أنه تم توزيع هدايا عينية علي الطلاب وهي عبارة عن كتيبات للتوعية تحتوي علي رسوم وعلامات ارشادية الي جانب علب الوان، كما تم تعليق ملصقات للتوعية بكافة المدارس التي تم تنفيذ الفعاليات بها وهي "عزبة فرجاني، محرم، امهات المستقبل، علي بن ابي طالب بعزب التل، الحسايبة  " وكلها ضمن مشروع حياة كريمة.

وصرحت نجلاء حمدي مدير خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، بأن هذه الفعاليات التي وجه بتنفيذها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تعد ثمرة تعاون بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وأظهرت جودة التنفيذ الذي سبقه تنسيق على أعلى مستوى بين الجهات المشاركة.

وقالت  داليا محمود رئيس وحدة حقوق الانسان بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، إن هذه الندوات تهدف الي تنشئة الطلاب بأن قطرة المياه تساوي حياة وان الحفاظ عليها من اهم الاولويات لكون توافرها واتاحتها حق أصيل من حقوق الإنسان.

وتابعت، هناء منير رئيس وحدة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، أن العمل اتسم بروح الفريق وقدم وجبة توعوية وتثقيفية عالية المستوي لرفع وعي طلاب وطالبات المدارس بأهمية قطرة المياه والاستخدام الصحيح لها وكيفية استخدامها بما لا يسبب إهدارها، وان وسائل إقناع وتوصيل المعلومات من خلال الأشكال الفنية والرسومات والموسيقى وعروض الأراجوز تحقق الهدف من التوعية بسهولة لحب صغار السن لهذه الأشكال من الفنون.

ومن جانبهم قدم فريق عمل شركة المياه والصرف الصحي بالمنيا فقرات فنية راقية وسهلة ومبسطة وقاموا بتوزيع هدايا علي الطلاب وتعليق ملصقات ارشادية وتوعوية.