الأرصاد تطلق تحذيراً جديداً للمواطنين عن طقس الساعات القادمة| صور

تدفق الخلايا الرعدية الممطرة
تدفق الخلايا الرعدية الممطرة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ستمرار تدفق الخلايا الرعدية الممطرة على طول السواحل الشمالية.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها العاجل أن تلك الخلايا الرعدية الممطرة ستستمر، خاصة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا.

وتوقعت الهيئة أن  تؤثر تلك الخلايا الرعدية الممطرة على السواحل الشرقية، منوهة أن الساعات القادمة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة لغزيرة مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض الدلتا ايضاً لأجواء مضطربة، حيث قالت : كما سوف تتعرض الدلتا لأمطار متفاوتة الشدة مع الوقت تكون رعدية أحيانا.

وتسببت موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، في تعطيل الدراسة في 7 محافظات حتى الآن، وذلك بداية من اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في المستشفيات بجميع المحافظات للدرجة القصوى، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات إلى موجة من التقلبات الجوية، بدءًا من صباح الغد.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية المتوقعة، كما ناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة.

ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية  على الفور برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى تلك المحافظات لحين  الاستقرار فى الأحوال الجوية، كما طالب الوزير  من غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.