تفاصيل القبض على داعشي بالعراق.. وعشرات الإرهابيين| صور

 مصطفى الكاظمى
مصطفى الكاظمى

 

أعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق اعتقال المنسق العام لتنظيم داعش فى ولايتى كركوك والأنبار بعملية استخباراتية نوعية نفذت بموجب معلومات دقيقة. 
وقالت الخلية فى بيان لها إنه..

«بعملية نوعية نفذت بجهد استخبارى متميز اعتمد على معلومات دقيقة لشعبة المصادر فى مديرية الاستخبارات العسكرية وبجهد فنى من خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة للمديرية وبقوة تنفيذية من كتيبة الاستطلاع العميق أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية فى وزارة الدفاع، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد قادة عصابات داعش الإرهابية فى مدينة الفلوجة ب‍الأنبار». 

 

 

 


وأضافت أن «المعتقل يعتبر من الأهداف المهمة لمديرية الاستخبارات العسكرية، كونه يشغل منصب ما يسمى المنسق العام بين ولاية كركوك وولاية الأنبار».

 

 

 

وقالت: «تمكن رجال الاستخبارات العسكرية وبعد متابعة دقيقة لتحركاته من تحديد مكان تواجده ومداهمته والقبض عليه فجرا، محققين عنصرى المباغتة والصدمة».

 

 

 

 

وتمكنت جهود رجال الأمن العراقى بالتعاون مع وكالة الاستخبارات فى وزارة الداخلية، خلال الأسبوع الماضى، القبض على 74 إرهابيًا مطلوبا. 

 

 

 

 

وقالت الخلية الأمنية، إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوابعها فى وزارة الداخلية تمكنت أيضا خلال الأسبوع الماضى..

 

 

من تدمير 3 أوكار إرهابية وضبط 1268 من الأعتدة مختلفة الأنواع و30 عبوة ناسفة؛

 

خلال العمليات الأمنية التى تشنها فى مناطق متفرقة من البلاد، بالإضافة إلى ضبط سيارة محملة بـ7 منصات لإطلاق الصواريخ فى محافظة نينوى..

 

 

ومنذ تولى مصطفى الكاظمى منصبه رئيسا للوزراء، لم يدخر جهدًا أو حلًا فى ملف مكافحة الإرهاب، والذى كان ولا يزال التحدى الأكبر أمام العراق وامتحانه الأصعب. 


 

إقرأ أيضاً| القبض على إرهابيين اثنين في نينوى وصلاح الدين شمالي العراق